الخميس 30 مايو 2024

بالصور.. «المعلمين» تكرم بطل «جينيس» في السباحة

20-5-2017 | 20:56

نظمت النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، حفلاً لتكريم البطل عمر خالد حجازى ابن المعلم خالد حجازى مدير عام إدارة القاهرة الجديدة التعليمية.

وعمر حجازي، من أصحاب القدرات الخاصة حيث يعانى من بتر فى أحد الساقين، والذي حطم الأرقام القياسية وسجل اسمه داخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لعبوره من الأردن إلى طابا عن طريق خليج العقبة لمسافة 20 كيلو متر سباحة في 8 ساعات، تحدياً التيارات المائية وتقلبات الطقس.

كما تم تكريم يوسف عمرو البدري الطالب بالصف الثاني الثانوي، الحاصل على المركز الأول في الأولمبياد العالمية في العلوم والهندسة والبيئة "I SWEEP" والتي أقيمت بمدينة تكساس الأمريكية من خلال المشروع الذي شارك به في المسابقة والذي يستخلص الطاقة بنسبة 97% من الأشعة فوق البنفسجية.

وقال نقيب المعلمين خلال كلمته التى ألقاها بهذه المناسبة إن "التكريم له طابع خاص لأن المكرمين هم أبطال من نوع خاص قاموا برفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية في بيت المعلمين، الأول عمر حجازى لاعب نادي 6 أكتوبر لذوي الاحتياجات الخاصة".

وأضاف الزناتي أن "البطل الثاني هو من النماذج المشرفة التي ينتظرها مستقبل واعد، لديه طاقة إيجابية بدون حدود فهو صاحب طموح ولديه مقومات العلم لا يقتنع بكلمة المستحيل ويؤمن بأن الفرصة يتم صناعتها وليس انتظارها".

وأكد رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن "مصر تحتاج للمبدعين لأنهم من يصنعون الفارق ويقودون الوطن نحو التقدم وليس غيرهم"، موضحاً أننا نعيش فى مجتمع التنافسية العالمية هي معيار التقدم لذلك يجب على الوزارة أن ترعى هذه النماذج المشرفة.

كما أعرب عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم ونائب رئيس نادي 6 أكتوبر، عن سعادته البالغة بالانجازات التي حققها أبطال مصر، متمنياً أن يصبح عمر مثل عبد اللطيف أبو هيف فهو ذو قدرات خاصة وليس احتياجات خاصة.

و قال اللواء محمد أيمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، إنه أمام نموذجين يدعوان للفخر، فالنموذج الأول هو الطالب يوسف الذي أخذ أسباب العلم واستطاع أن يستخلص الطاقة بنسبة كبيرة من الطاقة الشمسية التي منحها الله لمصر"، مؤكداً أنه في حالة استغلالها جيداً سنكون من أول دول العلم في إنتاج الطاقة المتجددة.