الأربعاء 26 يونيو 2024

المحققون يطالبون باستجواب كوشنر حول علاقة ترامب بروسيا

21-5-2017 | 08:51

كتبت: ميادة محمد
قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية الناطقة باللغة الإنجليزية إنه وفقا للتقديرات سوف يتم ذكر اسم جاربد كوشنر زوج إيفانكا ترامب وواحد من أقرب مستشاري الرئيس الأمريكي ،في التحقيق في العلاقات المحتملة ببن الحكومة الروسية وحملة ترامب ، وفقا للصحيفة.


ونقلت الصحيفة عن مجلة نيويورك أن كوشنر تردد اسمه كواحد من الأشخاص الذين يريد المحققون التكلم معهم ، بينما أكد تقرير في صحيفة واشنطن بوست أن أحد كبار مستشاري ترامب مدعو للتحقيق، لكن لم يتم ذكر اسم كوشنر على وجه التحديد.


وذكرت الصحيفة أن كوشنر وإيفانكا موجودان حاليا في المملكة العربية السعودية ،لينضما إلى ترامب في أول زيارة يقوم بها في الخارج.


وأوضحت الصحيفة أنه عرف عن كوشنر وهو أحد أقطاب العقارات، وصاحب الموقع الإلكتروني نيويورك أوبسرفر، علاقاته بروسيا ،وكان قد التقى في ديسمبر 2016.  مع سيرجي جوركوف رئيس بنك فينيشيكونومبانك، وهو بنك مملوك للحكومة الروسية ومقره في موسكو.


وكان البيت الأبيض قد كشف في وقت سابق أن كوشنر حضر هذا اللقاء بصفته مستشارا لترامب، وليس لأسباب تجارية شخصية ، ومن المرجح وفقا للصحيفة أن يلعب هذا الاجتماع دورا في تحقيق الحكومة الفيدرالية في علاقة ترامب المشتبه بها مع روسيا.