الثلاثاء 14 مايو 2024

اقتصادي: «حياة كريمة» توفر الاحتياجات الأساسية للمواطن المصري (خاص)

مبادرة حياة كريمة

أخبار2-8-2021 | 16:43

محمود كمال

قال الدكتور وليد جاب الله، الخبيرالاقتصادي وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد والاحصاء، إن مبادرة «حياة كريمة» تقوم بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن وتطوير الريف المصري من خلال تفاعل شعبي ودراسة احتياج على أرض الواقع، وكانت التكلفة التقديرية المبدئية للمبادرة تقدر 515مليار جنيها، ومع النزول على أرض الواقع ارتفعت التكلفة لـ715 مليار جنيها.

وأكد جاب الله في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصر على استكمال المبادرة مهما بلغت أو ارتفعت التكلفة وتم تشكيل اللجان الكاملة لتنفيذ المشروع من خلال أعضاء مبادرة حياة كريمة، مضيفا أنه أصبح هناك مواقع تنفيذية بها الآلات والمعدات اللازمة للتنفيذ وبدأ بالفعل توصيل المرافق في الكثير من القرى المستهدفة وإنشاء العديد من المجمعات الخدمية، والفصول الدراسية، والقوافل الطبية والثقافية وعمليات تحسين الطرق وتبطين الترع وغيرها من العمليات التي تسير بجدول زمني لتنفيذ المشروع خلال فترة زمنية قصيرة.

وفي وقت سابق، تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولته بمحافظة المنوفية لتفقد سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، يرافقه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، واللواء ايهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث زار ومرافقوه قرية دراجيل بمركز الشهداء، المستهدفة أيضاً ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

واستهل رئيس الوزراء زيارة القرية بتفقد مشروع إقامة مجمع الخدمات الحكومية بدراجيل، والذي يتم تنفيذه وفق نموذج موحد في كافة المراكز المستهدفة ضمن هذا المشروع القومي العملاق.، حيث يشهد مركز الشهداء تنفيذ 6 مجمعات لخدمة المواطنين.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول خطوات تنفيذ هذا المجمع الذي سيضم مركزاً تكنولوجياً لخدمة المواطنين بالطابق الأرضي، ثم بالطابق الأول خدمات البريد، والشهر العقاري، وسجل مدني، والتموين، وبالطابق الثاني الوحدة المحلية، ومكتب التضامن الإجتماعي، والمجلس المحلي. وأشار مسئولو الهيئة الهندسية إلى أن هذا المجمع الخدمي المتكامل يخدم قرى الوحدة المحلية بدراجيل، وعددها 3 قرى هي : دراجيل، وكفر السوالمية، وكفر الشبع، بواقع 45 ألف نسمة، وتبلغ نسبة تنفيذ المجمع 22%، بتكلفة تقدر بنحو 5 ملايين جنيه. (التفاصيل من هنا)

اقرأ أيضًا:

ضمن مبادرة حياة كريمة.. توفير 100 وحدة سكنية للمواطنين بمدينة رأس غارب

وزير الزراعة: «حياة كريمة» مشروع ضخم أشادت به المنظمات الدولية

Dr.Radwa
Egypt Air