الخميس 2 مايو 2024

لطيفة: تونس وصلت إلى مرحلة من التعفن لهذا السبب

لطيفة التونسية

فن2-8-2021 | 18:05

حسام يونس

دعمت الفنانة التونسية لطيفة بلدها تونس، عقب الأحداث الأخيرة التي تحدث بها، حيث عبرت عن استيائها من حالة الأوضاع في تونس، بسبب التوتر الداخل في البلاد، معلنةً أنها تدعم الشعب التونسي الحر.

وكتب لطيفة عبر حسابها على "فيس بوك" قائلة: "أوقّع وبقوّة.. نعم يحيى الشعب التونسي، عندما قررت أن أتفاعل مع المآسي التي يعيشها بنات وأبناء بلدي الحبيب تونس، لم أكن أنتظر نيل شهادة في النضال، من أيّ كان وخصوصا أولئك الذين احترفوا توزيع صكوك الغفران والنضال".

وتابعت "لطيفة": "تونس تحتاج من يقف معها في ظرف عصيب، يحتاج إلى الفعل وليس إلى الكلام، وهذه المرحلة هي مرحلة الفاعلين وأنا منهم، تونس وصلت إلى مرحلة خطيرة من التأزّم والتعفّن، لأنّ محترفي النضال أطبقوا على أنفاسها، وعبثوا بقيمها وبتراثها وبتاريخها".

واختتمت بأنها فخورة بانتمائها إلى تونس، ولن تثنيها مواقف بعض من في نفوسهم مرض، عن مواصلة فعلها الإيجابي تجاه الوطن لتحيا تونس الخضراء، وليحيا شعبها الأبيّ، ونخبتها النيّرة، وليسقط الحاقدون على الوطن.

وفي وقت سابق، هنأت الفنانة لطيفة التونسية السباح أحمد أيوب الحفناوى لحصوله على ميدالية ذهبية فى أولمبياد طوكيو فى منافسات 400 متر سباحة حرة، على حسابها عبر "تويتر"، وكتبت: "أحلى هدية لتونس فى عيد الجمهورية هو نجاح أبنائها وأولادها برغم الألم ورغم كل الظروف التى تعانيها تونس.. كل سنة وأنتى طيبة يا تونس بأبنائك".

يذكر أن آخر أعمال الفنانة لطيفة، أغنية "الليل ليل"، والتي طرحتها عبر قناتها على "يوتيوب"، وهي من كلمات الشاعر الغنائي ياسين الحمزاوي ومن ألحان أمين القلسي.

وجاءت أغنية "الليل ليل" كالتالي: "الليل ليل والسماء مطارة والقمرة غابت والعيون حيارى ..الليل ليل والسماء مطارة..الليل ليل والشوق يناديهم زعما الأيام واش العملت فيهم.. الليل ليل والشوق يناديهم زعما الأيام واش العملت فيهم..ياما نشتاق وما قدرت نلاقيه لا من يجينا ولا من يجيب أمارة.. الليل ليل والسماء مطارة والقمرة غابت والعيون حيارى.. الليل ليل والسماء مطارة الليل طول يسمعني نحكي له.. بين آه وآه موالي نغني له الليل طول يسمعني نحكي له.. بين آه وآه موالي نغني له يصبرني الليل يفهمني نشكي له.. دمعي المجروح إلى سال يخلي مرارة الليل ليل والسماء مطارة".

Dr.Randa
Dr.Radwa