السبت 29 يونيو 2024

المفوضية الأوروبية تعلن تحصين 60% من البالغين في دول الاتحاد ضد وباء كورونا

رئيسة المفوضية الأوروبية

طبيب الهلال3-8-2021 | 12:08

طانيوس تمري

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين اليوم الاثنين أن 60% من البالغين في الاتحاد الأوروبي تلقوا التطعيم بشكل كامل، مشددة في تغريدة لها عبر مواقع التواصل الأجتماعي تويتر على أن التحصين الكامل يحمينا من كوفيد-19 ومتحوراته

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية  علينا جميعاً ان نظل  يقظين من أجل صحتنا وحماية الآخرين شعوبنا من هذا الوباء.

كانت قد ناشدت  وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشيانا لامورجيزي الأشخاص الذين يرفضون تلقي اللقاحات المضادة لوباء كوفيد 19، قائلة إنه يجب احترام القواعد.

وقالت الوزيرة لامورجيزي، إن الحكومة يمكنها أن تكون مع القواعد والمظاهرات المصرح بها فقط، وكذلك إدارة الساحات التي يمكن أن تخلق مشاكل في النظام العام، مبينة أن من الواضح أنه بخلاف ذلك يتم تحديد الأطراف المسؤولة وإدانته أيضًا لفرض الامتثال للقواعد الصحية.

وبالإجابة على أسئلة حول الإجراءات التي يمكن أن تتخذها الحكومة، ذكرت وزيرة الداخلية، أن الحديث هنا يجري عن مظاهرات مرتجلة وغير منظمة، لا يوجد بروتوكول للتعامل معها. ورأت أنه على أي حال، لم نواجه مشاكل كبيرة تتعلق بالنظام العام في الوقت الحالي، وفي الواقع في بعض الحالات شهدنا مشاركة أقل مما توقعه المنظمون، لكننا وقوى الأمن نتابع الموقف بعناية، على أمل أنه حتى عند القيام بهذه المظاهرات، تؤخذ حرية الآخرين بعين الاعتبار.

وبدورها  قالت وزارة الصحة الإيطالية ، إن هناك 6619 إصابة جديدة  بفيروس كورونا تم تسجيلها في إيطاليا

وأشارت في نشرة لها نشرة لها  أنه منذ يوم أمس، تم تسجيل 19 حالة وفاة أخرى، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للضحايا إلى 128047 شخصاً.

وذكرت النشرة الصحية أنه خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية تم إجراء 247486 تحليل كشف عن العدوى، بموجبها تبلغ الحالات إيجابية من ناحية الإصابة بالفيروس نسبة 2.67٪، وهي مستقرة مقارنة بالأمس 2.7٪.

ولفتت النشرة إلى أنه يوجد 201 مريض في أقسام العناية المركزة، وهم بزيادة بمجموع 7 حالات مقارنة بأمس مع 20 حالة دخول جديدة في آخر 24 ساعة.

وذكر جدول وزارة الصحة أن المرضى الذين يعانون من أعراض الوباء، بلغ عددهم 1812″، بزيادة بمجموع 82 حالة، بينما تماثل للشفاء 4,132,510 شخصاً، بزيادة بحاصل 2117″، ومع 82,962 حالة إيجابية حاليًا، وهي بزيادة بمقدار 4478.