السبت 18 مايو 2024

مع تناول الشيكولاتة يوميًا.. نصائح للحفاظ على وزنك وصحتك

صورة تعبيرية

طبيب الهلال3-8-2021 | 16:24

ميادة عبد الناصر

الكثير من الأشخاص لا يستطيعون مقاومة سحر الشيكولاتة ورغم ما تسببه من زيادة فى الوزن فتظل هى العامل الأساسى لظبط الحالة المزاجية لأى شخص خاصة من محبى الحلويات ولهذا فأى محاولات لإيجاد طرق تتناول بها الشيكولاتة دون الشعور بالذنب  تلقى رواجا كبيرا حيث يحب الجميع معرفة الطرق الصحيحة لتناولها وفى نفس الوقت المحافظة على الوزن المثالى . 

وفى هذا السياق كشف أخصائيو التغذية سوزي بوريل ولين وارد لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية عما إذا كان بإمكانك الاستمتاع بالشوكولاتة كل يوم مع الحفاظ على صحتك وفقدان الوزن ، وقد فاجئت اجباتهما الكثير من محبيها.

حيث أكد خبراء التغذية أن تناول الشيكولاتة بشكل يومى لا يؤثر على وزنك ، بشرط أن تكون هى الوجبة الوحيدة التى تحتوى على الحلوى خلال يومك فلا تقوم بشرب المياه الغازية وكذلك أى نوع من الحلويات الأخرى .

فقالت سوزى وبوريل إن مفتاح تناول الشوكولاتة هو ألا تكون جوعان عند تناولها وتذكر أن قطعتين أو ثلاث قطع أفضل من 10 قطع ويقول بولين يجب على محبى الشيكولاتة أن يتذكروا أن مذاق قطعة واحدة هو نفس مذاق 10 قطع ، والرضا الذي تحصل عليه من تناول الشوكولاتة يكون عمومًا هو الأعلى في المربعات الأولى والثانية.

تتضمن حيلة اختصاصي التغذية إيقاف تشغيل التلفاز عندما تستمتع بالشوكولاتة الخاصة بك ، فيجب عليك تذوقها  بانتباه دون تشتيت  حتى تعرف أنك تستمتع بها وليس مجرد تناولها دون تفكير كما أضافت سوزي: درب نفسك على الاستمتاع بتناول كميات أقل من الطعام ، وعدم الانشغال بأى شئ سوى طعامك حتى تستمتع به ولا تتناول منه الكثير دون أن تشعر وأكدت  على أن القليل من الشوكولاتة كل يوم ليس سيئًا في الواقع بالنسبة لك ، ولكن الكلمة الأساسية التي يجب تذكرها هي الاعتدال.

الاكثر قراءة