السبت 18 مايو 2024

رصف 80 كيلو متر «طرق داخلية» بقرى ومدن الوادي الجديد

رصف الطرق الداخلية بقري الوادي الجديد

محافظات3-8-2021 | 13:41

أكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط أن الطرق الداخلية هي واحدة من أهم المحاور الأساسية التي تولي المحافظة اهتماما كبيرا بها، موضحا أنه خلال العامين الماضين تم الانتهاء من رصف وانشاء 80 كيلومتر بقري ومدن المحافظة الخمسة.

وأشار المحافظ إلى أن نصيب القرى ارتفع من موازنة خطة رصف الطرق حيث استفادت معظم قري المحافظه من الموازنه التي بلغت 255 مليون جنيه.

وجاء ذلك خلال تفقد المحافظ ورئيس مركز ومدينة الداخلة نبيل حنفي مشروعات انشاء الطرق بقرية اسمنت حيث يجري انشاء الطريق الرئيسي داخل القرية بطول1750 مترًا حتى الطريق الدائري ، ووجه الزملوط بسرعة تركيب الأرصفة، وإضافة اللمسات الجمالية لأسوار المدرسة. يأتي ذلك ضمن خطة رصف الطرق الداخلية بقري المحافظة. ومن جانبه اكد مدير عام مديرية الطرق بالمحافظة م .محسن مغربي بان العام المالي الحالي 2021 / 2022 تم تخصيص 122 مليون جنيه للخطه الاستثماريه لانشاء الطرق بدائرة المحافظة موضحا بان نصيب مدينة الخارجة وقراها خصص لها 36 مليون جنيه ومدينة الداخلة وقراها خصص لها 12 مليون.

وأضاف مديرعام الطرق محسن مغربي بأنه تم الانتهاء من عمل مدقات بمنطقة مفيض باريس بطول 70 كيلومتر لتسهيل دخول السيارات والمعدات الي منطقة المفيض جنوب مدينة باريس مشيرا الي ان تللك المنطقة واعدة بما تملكه من مخزون مائي كبير يقدر بمئات الآلاف من الأمتار من المياه العذبة الناتجة عن الفيضان السنوي من بحيرة ناصر حيث يتم تصريف المياه في مفيض باريس بشكل مدروس.

وفي نفس السياق، أضاف مدير عام الطرق أن منطقة المفيض سوف تشهد استثمارات كبيرة في عالم تربية الأسماك وتغليفيها بالتعاون مع هيئة الثروة السمكية.

الاكثر قراءة