السبت 11 مايو 2024

وزير الصحة الأسبق: «الناس نسيت كورونا.. وأتوقع زيادة أعداد الإصابات مع الموجة الرابعة»

الدكتور أشرف حاتم

أخبار3-8-2021 | 15:07

شيماء عمار

قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان الأسبق وأستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب قصر العيني، إنه مع تحور السلالات الجديدة لفيروس كورونا المستجد مثل الدلتا وغيرها أصبح الأطفال والمراهقين عرضة للإصابة بكوفيد-19، لافتا إلى أن التطعيمات في مصر ضد الفيروس تبدأ من سن 18 عاما.

 

وعلق حاتم، في تصريح لـ"دار الهلال" على اعتماد الإمارات لقاح "سينوفارم" الصيني للفئة العمرية من 3 - 17 عاما" حتى الأن لم يتم إجراء تجارب سريرية بشأن هذا الأمر في مصر"، مؤكدا أن عند انتقال هذه التجريبة إلى مصر ستخضع لمراجعة إكلينيكية من قبل هيئة الدواء المصرية، كما أن تطعيم الأطفال ضد تحور الفيروس مسألة في غاية الأهمية.

 

وشدد أستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب قصر العيني، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد" الناس نسيت إن في كورونا"، مشيرا إلى أن هذا سيزيد الأمر سوء مع حلول الموجة الرابعة للفيروس.

 

ووافقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، على التسجيل الطارئ للقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لفيروس كورونا، للفئة العمرية من 3 - 17 عاما، بناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة.

 

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن اعتماد اللقاح يأتي في إطار تعزيز جهود الإمارات في مكافحة فيروس "كوفيد-19 "وتأكيداً على نهجها الاستباقي بالاهتمام بصحة وسلامة أفراد المجتمع.

اقرأ أيضا


وزيرة الصحة: جميع مستشفيات الأقصر تتميز بنظام الفندقة

تقديم 5 ملايين خدمة طبية وعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بـ3 محافظات

 

Dr.Radwa
Egypt Air