الثلاثاء 7 مايو 2024

ذوي الهمم ينشدون أغاني الزمن الجميل بمسابقة «الحلم المصري»

جانب من الفعاليات

ثقافة3-8-2021 | 15:32

همت مصطفى

انطلقت خلال فعاليات اليوم الثاني من مسابقة "الحلم المصري" للمبدعين من ذوي القدرات الخاصة مساء أمس 2 أغسطس والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة من خلال تحكيم الإدارة المركزية لشئون الوزير "مكتب ذوي القدرات والهمم" تحكيم مجال مسابقة والتي تضمنت الغناء الجماعي والفردي والعزف.

وبدأت فعاليات مسابقة الكورال بفرقة كورال محافظة بني سويف؛ حيث قدمت مجموعة متنوعة من أغاني زمن الفن الجميل من بينها: موشح يا غريب الدار غناء جماعي، وأغنية أهو دا اللي صار لحن فنان الشعب سيد درويش غناء فردي، وأغنية  يا حبيبتي يا مصر من ألحان  الموسيقار محمد الموجي غناء  فردي، وأغنية  طوبة فوق طوبة وابني غناء جماعي، ومقطع من أغنية عيون القلب غناء فردي وأغنية إحنا شبابك يا بلادي غناء جماعي، واختتمت فرقة محافظة بني سويف فقراتها بمسابقة الكورال بأغنية "عليك سلام الله" غناء فردي مع مدرب الفريق الأستاذ محمود جودة.

ومن بين الفرق المشاركة أيضا في مسابقة الكورال فرقة محافظة كفر الشيخ التي قدمت من الأغاني الجماعية أغنية أصابك عشقا، وموشح يا غريب الدار، وأغنية طوبة فوق طوبة ابني، وفي مجال الأغنية  للأداء الفردي  قدمت ثلاث أغاني، منها: الوقت بيسرقنا، وأغنية احلف بالله حول القضية الفلسطينية.

كما قدمت بمسابقة الكورال فرق من محافظات أخرى، من بينها: الوادي الجديد وبور سعيد، ومحافظة القاهرة التي قدمت أغاني مميزة ومتنوعة من زمن الفن الجميل، منها: أغنية ثلاث سلامات وأغنية على اد الشوق.

وتشكلت  لجنة التحكيم لمسابقة الكورال من: الدكتور وائل طلبة مدرب منتخب الموسيقى والكوال، والدكتورة شريهان أحمد مدرس مادة الصولفيج  بكلية التربية النوعية قسم التربية الموسيقية  بجامعة الإسكندرية.

والجدير بالذكر أن مسابقة "الحلم المصري" في نسختها الخامسة انطلقت الأحد1 أغسطس وتستمر حتى 8 أغسطس الجاري وتعد أكبر مسابقة لذوي القدرات والهمم ضمن الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية التي تقدم بتنظيم مكتب ذوي القدرات والهمم بالإدارة المركزية لشئون الوزير تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

Egypt Air