الخميس 23 مايو 2024

بالصور.. لقطات مذهلة لصراع بين نسر ضخم وطائر الأمازون الملكى

النسر والطائر الصغير

الهلال لايت 3-8-2021 | 16:28

ميادة عبد الناصر

يعد طائر الأمازون الملكي  صغير الحجم، ولكنه قمة في الروعة ووُجد أول مرة في غابات الأمازون شمال بوليفيا ولكنه يعيش أيضًا في شرق بيرو والإكوادور وكولومبيا كما يعيش في غرب وشمال البرازيل وبالرغم من أنه يتواجد بكثافات قليلة إلا أنه ليس من الصعب إيجاده أو الإمساك به. 

ونشر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية صورًا رائعة تم التقاطها من أحد محبى الحياة البرية، بينما كان هناك عشا صغيرًا لطائر الأمازون الملكي والذي كانت تقوم إحدى الطيور فيه بتعلم كيفية الطيران وتتعرف على المنطقة المحيطة ، فإذ فجأة  هبط بالخطأ على شجرة قريبة من عشهم أحد النسور في ماساتشوستس.

ومن المعروف أن هذا الطائر يقوم ببناء عش غير تقليدي يصل طوله في بعض الأحيان إلى 6 أقدام ويقوم بنناؤه على شجرة بالقرب من المياه بحيث يكون بعيد عن المفترسات ولهذا عند مهاجمته من طائر مفترس يكون الخطر كبير عليهم وفى الواقعه التى حدثت شعرت الطيور الصغيرة بالخطر فتجمعت  معًا لتصرخ في النسر  لحمله على المغادرة ، و بعد رفض النسر المغادرة طارده صغير شجاع من صغار الطائر الملكى مما دفعه للرحيل. 

نسر
ويصبح تاج هذه الطيور الأحمر ، الذي عادة ما يكون مخفيًا ، مرئيًا عندما يهدده حيوان مفترس ولهذا فظهورالتاج الأحمر بوضوح على رأس  الطائر الصغير يظهر مدى التهديد الذي تعرض له.

نسر2

أوضح جيلونج تشارلز تشينج ، مصور هاو يبلغ من العمر 43 عامًا ولديه شغف بالحياة البرية والذى التقط صور بارعة للحظات الصراع بين الطائر الملكى الصغير والنسر الضخم : ليس من المعتاد أن يبقى طائر الملك مع النسر  ، إلى جانب الطيران فوق رأسها مباشرة فهو صراع غير متكافئ ولهذا كانت الحدث خارق للطبيعة.