الخميس 13 يونيو 2024

الصحة تتلقى 2.6 مليون اتصال على الخطين الساخنين خلال 7 أشهر

وزارة الصحة

أخبار4-8-2021 | 13:27

شيماء عمار

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم استقبال 2 مليون و630 اتصالًا عبر الخطين الساخنين (105 - 15335)؛ للاستفسار حول الخدمات المقدمة من الوزارة خلال الفترة (يناير - يوليو) 2021، وذلك في إطار حرص الوزارة على التواصل الدائم مع المواطنين والرد على جميع استفساراتهم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة - في بيان اليوم الأربعاء - أن اتصالات المواطنين شملت الاستفسار عن الإجراءات الطبية والوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، والخدمات المقدمة من خلال مبادرات رئيس الجمهورية في مجال الصحة العامة، والمشروع القومي للتبرع بالبلازما وأماكن وآلية التبرع.

وقال إنه تم الرد على الاستفسارات الخاصة بلقاحات فيروس كورونا فيما يتعلق بالخدمات المقدمة داخل مراكز تلقي اللقاح أو شكاوى صعوبة التسجيل على الموقع الإلكتروني، ومساعدة من يجدون صعوبة في التسجيل وتعديل أماكن ومواعيد تلقي اللقاح.

وأضاف مجاهد أن محافظة القاهرة تصدرت النسبة الأعلى في عدد الاستفسارات اليومية على الخطين الساخنين بنسبة 32% من إجمالي الاستفسارات، تليها محافظة الجيزة بنسبة 18.40%، ثم محافظة الإسكندرية بنسبة 9.42%، ومحافظة القليوبية بنسبة 6.55%، بينما بلغت نسبة الاستفسارات الواردة من محافظة الشرقية 4%.

ولفت إلى أن استفسارات المواطنين يتم استقبالها والتفاعل معها على مدار الـ24 ساعة من خلال فرق متخصصة تم تدريبها على أعلى مستوى، مشيرًا إلى التنسيق بين غرفة تلقي الاتصالات والقطاعات والهيئات المختلفة بالوزارة، لتقديم الاستشارات الطبية للمواطنين وتيسير حصولهم على الخدمات الطبية خاصةً في ظل مواجهة جائحة كورونا.