الإثنين 13 مايو 2024

شاب يوثق لحظة انفجار بيروت بالتفاصيل المملة (فيديو)

صوره شاب من الشرفة ..فيديو بالحركة البطيئة عالية الدقة لانفجار بيروت

الهلال لايت 4-8-2021 | 15:42

مى كامل

هذه هي اللحظة المفزعة التي هز فيها انفجار ميناء العاصمة اللبنانية بيروت مثل هذا اليوم قبل عام.

وقد نشرت وكالة item fix فيديو سجله أحد الشباب يدعى Agoston Nemeth هذا الفيديو الممتد الذي تبلغ مدته ١٠ دقائق بجودة HD في الساعة ٦ مساءً بالتوقيت المحلي في ٤ أغسطس ٢٠٢٠.

 

يظهر الفيديو الذي صوره الشاب البالغ من العمر ٤٢ عامًا من المجر  ابتلاع الدخان الأسود للسماء ، قبل أن تنفجر سحابة عيش الغراب الضخمة وموجة الانفجار المرئية على النوافذ ، تندفع نحو الكاميرا وتطيح بها.

تم التقاط لقطات نيميث على شرفة منزله، في الطابق ١٣ من المبنى المجاور لمستشفى سانت جورج ، على بعد ٨٥٠ مترًا فقط من الانفجار.

في ذلك الوقت ، قال لـ Newsflare: "في ذلك المساء ، سمعت نوعًا من ضوضاء الألعاب النارية. ليس الأمر غريبًا هنا في لبنان ، لكنه كان شديدًا وصاخبًا لدرجة أنني خرجت إلى الشرفة، لاحظت ألسنة اللهب في مستودع بالميناء، سمعتها أولاً مثل أصوات الألعاب النارية الصغيرة. 

كانت الساعة حوالي الساعة ٥.٤٠ مساءً ، وخرجت والتقطت بعض الصور من الشرفة، واعتقدت أن رجال الإطفاء سيصلون قريبًا، وأردت تسجيل دخولهم وإخماد الحريق، لذلك تركت جهاز الأيفون الخاص بي بالخارج على الشرفة ، مستندًا على درابزين الشرفة، وتركته يسجل في حوالي الساعة ٥.٥٠ مساءً.

ويضيف في الساعة ٦ مساءً ، إننى أعمل كمعالج طب طبيعي وكان لدي جلسة مع أحد العملاء، وبعد خمس دقائق من بدء الجلسة ، سمعت انفجارًا أكبر، ولاحظت اندلاع ألسنة اللهب ، فطلبت من العميل البقاء في مكانه ، وتحققت من الانفجار بالفعل.

كنت أشعر بالتوتر ومع ذلك خرجت بالكاميرا الخاصة بي ، ولاحظت أن ألسنة اللهب كانت تكبر أكثر فأكثر ، وفجأة كان هذا الانفجار".

لم أتمكن من الذهاب إلى أي مكان بعيدا عن الانفجار،وقد عانيت من انفجار الزجاج الأبيض الساخن، لا أعرف ما إذا كنت قد قفزت أو دفعتني موجات الصدمة ، ووجدت نفسي على الأرض، لا أعرف كم من الوقت مضى، لاحظت تحطم الزجاج وصراخ الناس، نظرت حولي ورأيت هذه السحابة البرتقالية الضخمة فوقي.

ثم وقفت والتقطت بعض الصور والفيديو، لم أكن أعرف ما إذا كان المبنى سينهار، ولكن بعد وقت قصير من اتصال خطيبتي بي ، والتي كانت على بعد أربعة أو خمسة كيلومترات لكنها شعرت أيضًا بالانفجار من حولها.

أخبر نيميث أيضًا Newsflare عن شقته التي تضررت ، والتي يعيش فيها منذ الأول من يناير ٢٠١٩ ، مع خطيبته المجرية ، التي تعمل في منظمة دولية.

بعد الانفجار رأيت شقتنا مدمرة بالكامل والملابس والكتب والأثاث كل شيء كان مختلط بالزجاج.

وفي ٦ أغسطس عدنا إلى الشقة لإنقاذ بعض الأشياء، رأيت الطاولة على الشرفة وكانت هناك قطعة زجاج واحدة بعمق سنتيمتر واحد داخل سطح الطاولة. 
كنت محظوظًا للغاية لكوني قريبًا من هذا الحد ، لكنني لم أتأذى على الإطلاق، لدي فقط بعض الكدمات في كتفي.

في هذا الانفجار لقى ما لا يقل عن ٢٠٠ شخص مصرعهم فى الانفجار وأصيب أكثر من ٥٠٠٠ شخص.