السبت 18 مايو 2024

الجيش العراقي يطلق عملية أمنية لملاحقة فلول داعش في نينوى

الجيش العراقي

عرب وعالم4-8-2021 | 15:50

دار الهلال

أطلقت قوات الجيش العراقي، اليوم (الأربعاء)، عملية أمنية لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي وتأمين خطوط نقل الطاقة في محافظة نينوى الواقعة شمال البلاد.

وأفاد الحشد الشعبي العراقي ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية ـ بأن "العملية الأمنية انطلقت من 5 محاور بمشاركة اللواء 33 والأقسام التابعة لقيادة العمليات بإسناد من مكافحة المُتفجرات والهندسة العسكرية ومقاومة الدروع وقوة تابعة للحشد الشعبي و قطعات من الجيش وشرطة نينوى في شمال البلاد".

وأشار إلى أن العملية تشمل تفتيشا أمنيا واسعا في قرى جنوب غرب الموصل وتشمل قرى الشيخ يونس والحسينية والإبراهيمية واللزاكة والدباچة، فضلا عن تأمين خطوط نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة من العمليات التخريبية للمجاميع الإرهابية في البلاد.

وأوضح أن القوة المشتركة توزعت على خمسة محاور رئيسة لمحاربة وملاحقة العناصر الإرهابية وتنظيم داعش والبحث عن مطلوبين قضائيا في عدد من المناطق في محافظة نينوى.

وتأتي هذه العمليات في الوقت التي تشدد فيه القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية خلال هذه الفترة في مختلف أنحاء البلاد لملاحقة وطرد فلول تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية، قبل انطلاق العملية الانتخابات البرلمانية التي من المقرر إجراؤها في العاشر من شهر أكتوبر المُقبل.