السبت 11 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 4-8-2021.. وزير الخارجية يؤكد تضامن مصر مع اليونان

وزير الخارجية

تحقيقات4-8-2021 | 23:10

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 4-8- 2021، في الفترة المسائية، أبرزها إجراء وزير الخارجية اتصالاً هاتفيًا بوزير خارجية اليونان «نيكوس دندياس»، وذلك للاطمئنان على الوضع جراء الحرائق المندلعة بعدة مناطق بالبلاد، وكذا إعلان الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية وبالتعاون مع كلية الأقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالدبلوم والماجستير الأكاديمي في الحوكمة.

أخبار مصر اليوم
وشملت أخبار مصر اليوم، إجراء وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، اتصالاً هاتفيًا بوزير خارجية اليونان «نيكوس دندياس»، وذلك للاطمئنان على الوضع جراء الحرائق المندلعة بعدة مناطق بالبلاد.

 

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير شكري أعرب عن تضامن مصر، حكومةً وشعبًا، مع حكومة وشعب اليونان الصديقة في هذه الظروف الصعبة، معبرًا عن الثقة بأن الجهود الجارية لاحتواء الأمر ستكلل بالنجاح في أقرب فرصة.

 

 وأكد «شكري» على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين شعبي البلدين وتضامنهما الدائم.
 

أخبار مصر الآن
ومن أخبار مصر الآن، إعلان الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية وبالتعاون مع كلية الأقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالدبلوم والماجستير الأكاديمي في الحوكمة ومكافحة الفساد للعام الجامعي 2021 - 2022.

 

ويعقد البرنامج الدراسية بمقر الأكاديمة الوطنية لمكافحة الفساد بمدينة نصر خلال الفترة من 3 وحتى 18 أغسطس الحالي.


أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، تنظيم مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية حلقة نقاشية بعنوان "آفاق تحول الطاقة في مصر: الفرص والتحديات، بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمتخصصين والأكاديميين.
ناقشت الورشة محورين رئيسيين، تناول الأول حالة مشروعات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في مصر، وناقش المحور الثاني الأبعاد القانونية والتنظيمية والفنية لتحول الطاقة في مصر.


وقد أكدت المناقشات على عدد من النقاط، أبرزها الرؤية الموحدة حول مستقبل قطاع الطاقة في مصر، التي تقوم على التنسيق بين جميع الوزارات والهيئات المعنية بالطاقة، بجانب وجود أطر تشريعية وقانونية تتسم بالمرونة الكافية، وتأخذ في اعتبارها الأطر الدولية ذات الصلة، خاصة اتفاقية باريس للتغير المناخي، والتي صدقت عليها مصر في عام 2017.

آخر أخبار مصر حتى الآن
وشملت آخر أخبار مصر حتى الآن،  بدء جامعة العريش تفعيل برنامج التدريب للطلاب على سفينة الأبحاث العلمية "اليرموك"، وذلك من خلال التدريب على العلوم البحرية والبيئية ونظم الصيد المختلفة، بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بسرعة تفعيل آليات تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع فى أبريل الماضى بين المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، وجامعة العريش، وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا؛ بهدف تلبية متطلبات تدريب الطلاب على السفن البحثية التابعة للمعهد (اليرموك وسلسبيل).

 

وأكد الدكتور عمرو زكريا حمودة رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد على أن تدريب الطلاب تم من خلال منظومة متكاملة؛ لخدمة طلاب جامعة العريش والمساهمة فى رفع الكفاءة العلمية لطلاب الجامعة، مشيراً إلى أنه تم تدريب الطلاب على أنسب طرق الصيد البحرى ونظم الصيد المختلفة طبقًا لخصائص القاع، ونظم الملاحة البحرية، بالإضافة إلى التعرف على الأجهزة البحرية على سفينة الأبحاث (اليرموك) التابعة للمعهد.

إقرأ أيضًا:

أستاذ صدر: اللقاحات المصنعة للفيروس الأصلى تعطى فاعلية لـ«متحور دلتا»

السكة الحديد: تحسين عربات 8 قطارات على خط الإسكندرية - مطروح

حقيقة عقوبة السجن عامين وغرامة 250 ألف ضد مدرسى الدروس الخصوصية

Dr.Radwa
Egypt Air