الأحد 5 مايو 2024

لمنافسة 4 منصات.. «تيك توك» يقدم ميزة جديدة لقصص الفيديو

ميزة TikTok

اقتصاد5-8-2021 | 16:38

إسراء عاصم

تقدم منصة مشاركة الفيديو تيك توك " TikTok" تجربة ميزة مقاطع التلاشي الجديدة المشابهة للوظائف الموجودة على سناب شات " Snapchat" و فيس بوك" Facebook" و إنستجرام  "Instagram".

وستسمح قصص TikTok للمستخدمين بمشاهدة المحتوى المنشور من خلال الحسابات التي يتابعونها لمدة 24 ساعة قبل حذفها، ويأتي ذلك عندما يطرح واتساب " WhatsApp" ميزة للمستخدمين لنشر الصور أو مقاطع الفيديو التي تختفي بعد رؤيتها.

وأغلقت منصة التواصل الاجتماعي المنافسة تويتر " Twitter" هذا الأسبوع ميزة القصص التي تختفي من  "Fleets"، وقالت شركة تيك توك المملوكة لشركة "ByteDance" الصينية، لبي بي سي: "نحن نفكر دائمًا في طرق جديدة لإضفاء قيمة على مجتمعنا وإثراء تجربة" TikTok".

وأضاف المتحدث: نجرب حاليًا طرقًا لمنح المبدعين تنسيقات إضافية لإضفاء الحيوية على أفكارهم الإبداعية لمجتمع" تيك توك"، وتم تسليط الضوء على الميزة من قبل مستشار وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا، الذي شارك لقطات من قصص تيك توك على تويتر.

وتيك توك هي أحدث منصة وسائط اجتماعية رئيسية لتجربة الميزة التي اشتهرت لأول مرة بواسطة سناب شات، تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي يطرح فيه واتساب المملوك لشركة فيسبوك وظيفة تتيح لمستخدميه اختفاء الصور أو مقاطع الفيديو بعد رؤيتها.

في ميزة "العرض مرة واحدة"، يتم حذف الصورة بعد أن يفتحها المستلم لأول مرة ولا يتم حفظها في الهاتف.

قال واتساب إن الميزة تهدف إلى "منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في خصوصيتهم"، ومع ذلك أعرب المدافعون عن حماية الطفل عن مخاوفهم من أن الرسائل المختفية تلقائيًا يمكن أن تساعد في التستر على الأدلة على الاعتداء الجنسي على الأطفال.

في 3 أغسطس، أوقف تويتر وظيفة Fleets الخاصة به والتي سمحت للمستخدمين بنشر الصور ومقاطع الفيديو التي اختفت بعد 24 ساعة، تم الإعلان عن Fleets لأول مرة في مارس من العام الماضي استجابة لشعبية Snapchat و Instagram Stories.

في الأشهر الثمانية التي توفرت فيها خدم Fleets ، أضاف تويتر عددًا من الميزات الجديدة، بما في ذلك ملفات GIF والملصقات والنصوص الملونة المختلفة، ومع ذلك ، لم يتم استخدام الميزة على نطاق واسع كما كانت الشركة تأمل.