الجمعة 21 يونيو 2024

بعد انخفاضها.. تعرف على أسعار النفط اليوم

ابار نفط

اقتصاد5-8-2021 | 16:46

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم، 70.24 دولار للبرميل وللعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68.08 دولار للبرميل.

وكشفت تقارير اقتصادية عالمية، أن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الخميس انخفضت على الرغم من ارتفاعها أمس.

واتفق كبار منتجي النفط في اجتماع لـ"أوبك"، على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس الحالي.

وكانت أسعار النفط الخام حققت مكاسب أسبوعية هي الثانية لها على التوالي بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، وارتفعت أسعار عقود خام برنت بنسبة 3% مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي، كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 2.6%.

وشهدت أسعار النفط اليوم الخميس خلال التعاملات انخفاضا عقب تحقيق مكاسبها المبكرة مع فرض المزيد من الدول قيودا على التنقلات.

ويأتي الانخفاض في ظل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا ومع ارتفاع الدولار، رغم أن التوتر في الشرق الأوسط حال دون المزيد من الانخفاض.

وسعت اليابان اليوم الخميس، لفرض قيود الطوارئ لتشمل المزيد من المقاطعات، بينما فرضت الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، قيودا في بعض المدن وألغت رحلات جوية؛ الأمر الذي يهدد الطلب على الوقود.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 69.99 دولار للبرميل بعد ارتفاعه في وقت سابق إلى 70.72 دولار وهو أعلى مستوى خلال الجلسة.

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا أو 0.5% ليسجل 67.84 دولار للبرميل، وانخفض سعر الخامين القياسيين بأكثر من دولارين للبرميل أمس الأربعاء.