الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الدقهلية يُكلّف نائبه بمعاينة تطوير شوارع المنصورة

جولة تفقدية

محافظات5-8-2021 | 19:29

حسناء رفعت

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، هيثم الشيخ نائب المحافظ لرئاسة لجنة للمعاينة على الطبيعة للشوارع التي تم الإنتهاء من توصيل جميع المرافق بها؛ خطوط صرف صحي - خطوط مياه - كهرباء - تليفونات - غاز، وذلك قبل البدء في أعمال الرصف وتركيب الإنترلوك بتلك الشوارع في إطار مشروع تطوير العشوائيات بنطاق مدينة المنصورة.

و أوضح " نائب المحافظ" أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم المرور على منطقه سوق ستوته للوقوف على الطبيعة علي ما تم إنجازه من أعمال ووجه بسرعه نهو جميع الأعمال  وضرورة تعاون أجهزة المحافظة  مع الشركه الوطنيه المنفذة ومع شركه مياه الشرب والصرف الصحى.

و تم تكليف اللواء صبري سليمان رئيس حى غرب المنصورة  بازاله تراكمات القمامه بمناطق المدينة وتحسين مستوى  النظافه تحقيقا لرضا المواطنين ، كما تم تفقد منطقه مساكن مشعل بحى غرب المنصورة وتقرر نزول لجنه المنشآت لمعاينة العقارات الموجودة بالمنطقة وإبداء الرأي عن الحاله الإنشائية لها.

كما وجه " محافظ الدقهلية " بإزالة كافة المعوقات والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المنفذة والمشرفه علي المشروع ووحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة لسرعة الانتهاء من الأعمال وتسليم المشروع في المواعيد الزمنيه المحددة لتحقيق أقصى ستفادة للمواطنين المقيمين بهذه المناطق من هذه الخدمات.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم تنفيذ مشروعات تطوير للعشوائيات للمناطق الغير مخططة بنطاق المحافظة بتكلفة قدرها 373 مليون جنيه مموله من صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لمجلس الوزراء حيث  يتم في المنصورة تطوير منطقة سندوب بتكلفة 116 مليون جنيه و منطقة سوق ستوته بتكلفه 143 مليون جنيه. 

ورافق نائب المحافظ خلال الجولة السادة أعضاء مجلس النواب،النائب وحيد فوده والنائب أحمدالشرقاوى والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركه مياة الشرب والصرف الصحي بالدقهلية  والمهندسه نهاد البلتاجي مدير عام إدارة تطوير العشوائيات بديوان عام المحافظة واللواء صبري سليمان رئيس حى غرب المنصورة وممثلي الشركه الوطنيه القائمة على التنفيذ .

وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن تنفيذ المشروع القومي لتطوير المناطق الغير مخططة علي مستوي المحافظات للإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين ،وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .