الأحد 19 مايو 2024

جيهان جادو: المبادرة الرئاسية للكشف على الراغبات في الإنجاب هدفها إنجاب أطفال أصحاء

الدكتورة جيهان جادو

سيدتي5-8-2021 | 19:26

أسماء حامد

أشادت الدكتورة جيهان جادو، عضو مجلس حي فرساي بفرنسا، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاق مبادرة للكشف على السيدات الراغبات في الإنجاب، وإمدادهم بالمعلومات اللازمة.

وقالت "جادو"، في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال": "اندهشت كثيرا من المبادرة الرئاسية الخاصه بالمرأة الراغبة في الإنجاب، وسر اندهاشي هو أن الرئيس لم يترك أي شريحة من المواطنين إلا وولاها اهتمام ورعاية خاصة، وتأتي هذه المبادرة بأن الرئيس وجه الحكومة إلى الاهتمام وتسخير كل أجهزة الدولة الصحية لرعاية المرأة الراغبة في الإنجاب".

وأشارت إلى أن المبادرة تعكس اهتمام الدولة العميق بالمرأة وصحتها الإنجابية وتقديم سبل الدعم وتوفير التوعية الصحية لها حتى تنجب أطفالا أصحاء ليس بهم علل صحية؛ لأن إنجاب الأطفال مسؤولية كبيرة جدا تستهلك القوى الصحية للأم، وأيضا لابد من توفير العديد من الإمكانيات لجعل الأطفال أكثر استقرارا صحيا ومجتمعيا خاصة في ظل الظروف والمتغيرات للحياة الاجتماعية، والنظم العالمية المتغيرة من النواحي الاقتصادية.

وتابعت: "لذلك وجب توعية المرأة الراغبة في الإنجاب في شتى المناحي حتى لا تتعرض إلى عوارض صحية أو غيرها من الإخفاقات التي تتعرض لها في مرحلة الحمل".

واستطردت جادو: "لذلك الدولة تريد أن يكون هناك أطفال أصحاء يتمتعون بصحة جيدة الأمر الذي يؤثر عليهم مستقبلا وأن تكون أيضا الأم بصحة جيدة بفضل تنظيم الأسرة وإجراء التحاليل اللازمة لها قبل الإنجاب أو بعد الولادة، وأن تتحمل الأسرة مسؤولية الأطفال القادمون حتى يتمتعوا بصحة جيدة وأيضا بحياة كريمة".