السبت 29 يونيو 2024

سهلة التحضير.. الحلوى السوفيلية بدون فرن

صورة لحلوي السوفلية

سيدتي5-8-2021 | 21:40

سعيدة حسن

تعتبرالسوفلية من الحلويات المفضلة للصغاروالكبار؛ فهي من الأصناف الخفيفة المحببة في الصيف؛ نظرا لمذاقها اللذيذ، وشكلها الرائع، بالإضافة إلي ذلك؛فهي من أنواع الحلويات سهلة التحضير؛ في التقريرالتالي نعرض مكونات عمل حلوي السوفلية بدون فرن؛ وخطوات وطريقة الاعداد والتحضيروالطهي .

أولا: المقادير

125 جرام من الزبدة

80 جرام من الشيكولاتة السادة

نصف كوب أو يزيد من الدقيق  

2 بيضة

4ملاعق كبيرة من السكر

كيس من الفانيليا

رشة  من الملح

زبدة أو زيت

قطعة من الشيكولاتة

 

ثانيا :طريقة الاعداد والتحضير والطهي

الخطوة الأولي : نضع الزبدة في إناء مناسب، ونتركها علي النارحتي تذوب، ثم نضيف الشيكولاتة السادة، ونقلب حتي تذوب الشيكولاتة.

الخطوة الثانية : يتم إضافة نصف كوب من الدقيق، ونستمرفي التقليب والتحريك معا، ثم نرفعهما من علي النار.

الخطوة الثالثة : في طبق آخر؛ يتم إضافة البيض والسكر؛ونخفقهما معا بواسطة المضرب؛ حتي يمتزج البيض والسكر جيدا، ويذوب السكرفي البيض .

الخطوة الرابعة : يتم إضافة كيس الفانيليا، ثم رشة صغيرة من الملح، وخليط الشيكولاتة الذي تم تجهيزه؛ ونخفقهما مرة ثانية بالمضرب.

الخطوة الخامسة : بعد تجهيزالخليط، يتم نقل الخليط إلي أطباق التقديم؛ علي أن تتميز الأطباق بقدرتها علي تحمل الحرارة ويتم دهنها بالزيت أوالزبدة

الخطوة السادسة : يتم إضافة  قطعة صغيرة من الشيكولاتة في منتصف كل طبق لتضيف مذاقا ألذ .

الخطوة السابعة : نضع أطباق السوفلية بالطنجرة "صينية فرن أو طاسة "، وتكون بها ماء ساخن؛ علي أن يكون مستوي الماء أقل من مستوي ارتفاع الأطباق.

وأخيرا؛ بعد وضع الأطباق الصغيرة في الطنجرة، يتم تغطية الطنجرة بقطعة من القماش، ونتركها علي نار هادئة لمدة من 10 إلي 15 دقيقة .