الجمعة 7 يونيو 2024

وزير الثقافة يشيد بالمواهب الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة

21-5-2017 | 15:54

أشاد حلمي النمنم وزير الثقافة، بجودة الأعمال الفنية التي يقدمها الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا أنهم أصحاب موهبة عالية في التصوير الفوتوغرافي والرسوم التعبيرية والنحت، وغيرها من الفنون.

جاء ذلك، خلال افتتاح الوزير فعاليات الدورة الخامسة لملتقى (بكرة أحلى) لذوي الاحتياجات الخاصة في قصر الأمير طاز اليوم الأحد، بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، ولفيف من المسئولين والفنانين بوزارة الثقافة، ويستمر الملتقى حتى 28 مايو الجاري.


وقال النمنم " إن هذا الملتقى هو جزء من اهتمام وزارة الثقافة بذوي الاحتياجات الخاصة، وجزء من التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني فيشارك به عدد كبير من الجمعيات الأهلية من القاهرة الكبرى والمحافظات”، ووجه بعمل التجهيزات اللازمة لإقامة معارض خاصة في التصوير الفوتوغرافي لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز الإداع الثقافى بدار الأوبرا (الهناجر).


من جانبه أكد رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية الدكتور أحمد عواض، أن الصندوق مستمر في تقديم الملتقى، موجهًا الشكر إلى وزير الثقافة على موافقته تخصيص مركز طلعت حرب الثقافي ليكون مركزا لذوي الاحتياجات الخاصة، وتم توزيع عدة جوائز على الفائزين. 


وتضمن الافتتاح معرضًا للفنون التشكيلية، وعرضا فنيا للتنورة والمولوية مع «فرقة الصامتين» من إخراج رضا عبد العزيز، وورش فن تشكيلي وعروض فنية، وورش تنمية المهارات عبر الفن.