الجمعة 3 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 6-8-2021.. شروط اختبار قدرات التربية الرياضية للبنات في «حلوان»

جامعة حلوان

تحقيقات6-8-2021 | 11:57

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 6-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة حلوان، عن شروط الالتحاق باختبار القدرات الذي سيبدأ التسجيل له غدًا السبت الموافق 7 أغسطس الجاري.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إلقاء عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس ورئيس مركز زاهي حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية، عدد من المحاضرات حول السياحة والآثار المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية .

ويقدم "حواس" أولي المحاضرات عن الآثار المصرية بمتحف"Bower museum" بولاية لوس أنجلوس، وكذلك المكتبة العامة بمدينة "بولينج جرين" بولاية كنتاكي، وتعد تلك المرة التاسعة التي يلقي فيها عالم الآثار محاضرة بالمكتبة، والتي يحضرها نحو 3000 مواطنا.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان وزارة التعليم العالى والبحث العلمي عن فتح باب التقدم لبرنامج المنح الدراسية الحكومية للدراسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة للطلاب المصريين الراغبين فى الدراسة بمرحلة البكالوريوس من المدارس الحكومية، والمدارس التجريبية، ومدارس الـSTEM مع مراعاة جميع الشروط وأحكام القبول المعمول بها من الجامعة وغيرها من المتطلبات لديها، وتتولى وزارة التعليم العالى ترشيح الطلاب المحتملين للمنح الدراسية، علماً بأنه آخر موعد للتقدم 19/8/2021.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة حلوان، عن شروط الالتحاق باختبار القدرات الذي سيبدأ التسجيل له غدًا السبت الموافق 7 أغسطس الجاري، بالإضافة إلى تحديد الملابس الرياضية المطلوبة أثناء الاختبار، والتي تضمنت: (تيشرت أبيض - بنطلون أسود - حذاء رياضي - شراب قصير أبيض - مايوه).

أقرأ أيضًا:

لطلاب الثانوية.. كل ما تود معرفته عن امتحان قدرات كلية الإعلام

قبل انتهاء المدة.. تعرف على شروط ورابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والتعليم

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

عبد المنعم الميقاتي.. أول ضابط طيّار في مصر.. وابنه يكشف سر هدايا الملك الذهبية (حوار)

Dr.Randa
Dr.Radwa