الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 6-8- 2021.. نقل «مركب خوفو» إلى المتحف المصري الكبير

مركب خوفو

تحقيقات6-8-2021 | 13:22

إسراء خالد

تعرض بوابة "دار الهلال" موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر اليوم الجمعة 6-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها انطلاق اليوم من منطقة آثار الهرم أكبر عملية نقل أثر على مستوى العالم، وهي مركب خوفو الأولى، التي عثر عليها عام ١٩٥٤، بالجهة الجنوبية لهرم خوفو، من داخل متحفها بالمنطقة الأثرية.

 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إطلاق وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، شعار المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، والمقرر انعقاده يوم الأحد الموافق 15 أغسطس الجاري، في إطار جهود وزارة الهجرة للتواصل مع المصريين بالخارج، وإبراز دورهم في دعم الدولة وخطط الجمهورية الجديدة التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن شعار المؤتمر يتألف من ألوان العلم المصري على هيئة أشخاص متحدين ومتجانسين، مشيرة إلى أن هذا هو هدف المؤتمر وهو التقريب فيما بين الكيانات المصرية بالخارج وتجميعهم تحت مظلة واحدة.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، التقاء نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عبد الله الرحبي، سفير سلطنة عمان بالقاهرة، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وفي مقدمتها التعاون الصناعي والتجاري. 

واستعرض اللقاء سبل تحقيق الاستفادة من العلاقات التاريخية الراسخة بين مصر وعمان بما يسهم فى الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين والوصول به إلى آفاق أرحب وبصفة خاصة في قطاعات التجارة والصناعة والاستثمار، مشيرة الى حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للشركات العمانية العاملة بالسوق المصرية وتذليل العقبات التي تواجه حركة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، انطلاق اليوم من منطقة آثار الهرم أكبر عملية نقل أثر على مستوى العالم، وهي مركب خوفو الأولى، التي عثر عليها عام ١٩٥٤، بالجهة الجنوبية لهرم خوفو، من داخل متحفها بالمنطقة الأثرية، وذلك باستخدام العربة الذكية ذات التحكم عن بعد، والتي تم استقدامها خصيصا من بلجيكا لنقل المركب قطعة واحدة بكامل هيئتها دون تفكيك، لمكان عرضها الجديد بالمتحف المصري الكبير.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إلقاء عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس ورئيس مركز زاهي حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية، عدد من المحاضرات حول السياحة والآثار المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويقدم "حواس" أولي المحاضرات عن الآثار المصرية بمتحف"Bower museum" بولاية لوس أنجلوس، وكذلك المكتبة العامة بمدينة "بولينج جرين" بولاية كنتاكي، وتعد تلك المرة التاسع التي يلقي فيها عالم الآثار محاضرة بالمكتبة، والتي يحضرها نحو ثلاثه ألالف مواطنا.

أقرأ أيضًا:
عبد المنعم الميقاتي.. أول ضابط طيّار في مصر.. وابنه يكشف سر هدايا الملك الذهبية (حوار)

لطلاب الثانوية.. كل ما تود معرفته عن امتحان قدرات كلية الإعلام

قبل انتهاء المدة.. تعرف على شروط ورابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والتعليم

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021