الأربعاء 8 مايو 2024

الحوت الأبيض يظهر على الشواطئ الروسية والمتجولون يلعبون معه.. فيديو

الحوت الأبيض

الهلال لايت 6-8-2021 | 18:26

ميادة عبد الناصر

عندما نسمع كلمة حوت يرد إلى أذهاننا أنه لابد أن نبتعد لما نعرفه من معلومات عن الحيتان كونها تقوم بمهاجمة البشر وقد يقوم بعض أنواع الحيتان بابتلاع شخص كامل دون تردد.

ولكن هناك أنواع من الحيتان تعد صديقة للإنسان ومنها الحوت الأبيض والذى يعد من الحيوانات الأليفة للغاية  وهو يشبه الدولفين إلى حد كبير ويعيش في مجموعات صغيرة أو متوسطة حيث يتراوح عدد المجموعة ما بين 2 - 25 فرد بمتوسط قدره 10 أفراد في كل مجموعة ، ويحب الحوت الأبيض اللعب باستمرار سواء كان في الأسر أو في المجموعات وهو يظهر فضولا كبيرا تجاه البشر وكثيرا ما يقترب من الشواطئ لمراقبة البشر ، كما أن الحوت الأبيض يظهر فضولا كبيرا تجاه البشر في البرية أيضا حيث يظل يسبح بجوار القوارب .

وفى الفيديو المرفق يظهر الحوت الأبيض على أحد الشواطئ الروسية وفى البداية توجس المصطافين خيفة من حجمه الكبير ولم يكونوا على علم بنوعه وبعد الاقتراب منه وجدوه من النوع الأليف فما كان منهم إلا أن قاموا  باللعب معه وقد بدأ بمداعبتهم والاقتراب ثم الابتعاد وبالفعل قاموا بالتقاط الصور معه وهو فى غاية السعادة.

وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات عقب نشره عبر صفحات التواصل الاجتماعى نظرا لما يحتويه من مشاهد تلقائية رائعة بين الحوت الأبيض ومجموعة من المصطافين الذين قضوا لحظات سعيدة واستثنائية معه.

وقد جاءت التعليقات على المقطع معظمها  متعجبة من كون هذا أحد أنواع الحيتان ولا يقوم بمهاجمة البشر حيث ذكر أحد المعلقين يا له من حوت رائع فهو يشبه الدولفين بشكل كبير ولا يتسبب فى مشكلات للبشر.

ويعتبر هو اصغر أنواع الحيتان الموجودة على كوكب الأرض ويتميز بلونه المميز الناصع البياض وعدم وجود الزعنفة الظهرية كما هو الحال في باقي أنواع الحيتان المعروفة وتكوين الحوت الأبيض يتناسب مع الظروف البيئية الشديدة البرودة التي يعيش فيها.

Egypt Air