الأحد 23 يونيو 2024

وفد إسرائيلي يتوجه إلى اليونان للمساعدة في إخماد الحرائق

اليونان

عرب وعالم6-8-2021 | 17:56

دار الهلال

يتوجه وفد إسرائيلي ، اليوم الجمعة ، إلى اليونان للمساعدة في إخماد الحرائق التي تشهدها البلاد ، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن وفدا إسرائيليا يضم 16 من رجال الإطفاء، توجه إلى اليونان ، لافتة إلى أنه سيلتقي مع رجال الإطفاء المحليين ثم ينضم إلى جهود مكافحة الحرائق إلى جانب القوات الأخرى من أنحاء مختلفة من العالم.

وكانت السلطات اليونانية قد قامت فى وقت سابق اليوم بإجلاء المئات بالقوارب من جزيرة قريبة من العاصمة أثينا، مع انتشار حرائق الغابات لليوم الرابع، بينما تتوقع خدمات الطوارئ رياحًا قوية واستمرار درجات الحرارة المرتفعة.

وأجلت قوارب خفر السواحل بمساعدة قوارب سياحية 631 شخصا منذ وقت متأخر، مساء أمس مع انتشار الحرائق في منطقة واسعة من غابات الصنوبر منذ /الثلاثاء/ ووصولها حتى ساحل البحر.

وقال مسؤول فى خفر السواحل إنه تم نقل الجميع بأمان، مضيفا أن الدوريات البحرية مستمرة تحسبا لأي طوارئ".

وتشهد اليونان حاليا أسوأ موجة حارة منذ أكثر من 30 عاما، وشبت العشرات من حرائق الغابات هناك خلال الأيام الثلاثة الأخيرة بسبب الرياح ودرجات الحرارة المرتفعة.

وتشهد اليونان كل صيف حرائق غابات إلا أن خبراء يحذرون من أن الاحترار المناخي يزيد من إمكان تكرارها وشدتها.

وتعصف موجة حر بالبلاد منذ يومالجمعة الماضى إذ تتراوح درجات الحرارة ما بين 42 و44 درجة مئوية ، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية.