السبت 28 سبتمبر 2024

البيت الفني للمسرح: دلال عبد العزيز تركت رصيدا فنيا يمثل علامات في تاريخ المسرح والسينما

دلال عبد العزيز

ثقافة7-8-2021 | 14:56

همت مصطفى

نعى الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح وجميع العاملين بالبيت الفني للمسرح ببالغ الحزن والأسى الفنانة الكبيرة النجمة دلال عبد العزيز، والتي وافتها المنية اليوم.

 

وأكد الفنان إسماعيل مختار أن الفنانة دلال عبد العزيز رحلت عنا لكنها باقية  تاركة رصيد من الأعمال الفنية التي تعتبر علامات في تاريخ المسرح والسينما والتلفزيون، لتبقى خالدة في أذهان محبيها، أسكنها الله فسيح جناته، وألهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.

 

يذكر أن الفنانة دلال عبد العزيز ممثلة مصرية، تخرجت في كلية الزراعة من جامعة الزقازيق، لتذهب بعدها إلى القاهرة،  دخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، واكتشفها نور الدمرداش ثم عملت مع ثلاثي أضواء المسرح في مسرحية (أهلاً يا دكتور) والتي كانت بداية تعارفها بالجمهور، لتتوالى أعمالها بعد ذلك ما بين المسرح والسينما والتلفزيون والتي من أبرزها (آسف على الإزعاج، الناس في كفر عسكر، يارب ولد) ، وقدمت الكثير من الأدوار المتميزة في  الأعمال الناجحة  بالدراما المصرية .

 

 والجدير بالذكر أن الفنانة القديرة "  دلال عبد العزيز " حصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة وليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة بالإضافة إلى دبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.