الأحد 2 يونيو 2024

أسعار النفط تسجل 70.70 دولار للبرميل اليوم السبت

ابار نفط

اقتصاد7-8-2021 | 14:35

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط،70.70 دولار للبرميل، وللعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غر تكساس الوسيط الأمريكي 68.28 دولار للبرميل وذلك عند التسوية امس الجمعة.

 

وكشفت تقارير اقتصادية عالمية، أن أسعار النفط بالأسواق العالمية، انخفضت أمس الجمعة بواقع 1%، مسجلة أكبر خسائر أسبوعية لها، حيث سجل خام برنت خسائر أكثر من 6%، كما سجلت غرب تكساس الوسيط نحو 7% على أساس أسبوعي.

 

واتفق كبار منتجي النفط في اجتماع لـ"أوبك"، على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس. كما تتجه أسعار العقود الآجلة للنفط نحو تسجيل أسوأ أسبوع لها منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بنهاية تعاملات، اليوم الجمعة، في ظل المخاوف من تداعيات تفشي السلالة «دلتا» المتحورة من فيروس «كورونا» المستجد والأسرع انتشاراً على الطلب العالمي على الطاقة، وخصوصاً في الصين.

 

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأميركي في تعاملات بورصة نيويورك للسلع اليوم بأقل من 1 % ليصل إجمالي التراجع منذ بداية أسبوع التداول الحالي إلى نحو 7.3 % . في الوقت نفسه، ارتفع سعر الدولار بصورة أكبر من المتوقع بفضل بيانات سوق الوظائف الأميركية المعلنة اليوم والتي جاءت أعلى من التوقعات، ما قلل جاذبية السلع مثل النفط والمعادن بالنسبة للمستثمرين.

 

وقد فرضت دول آسيوية إغلاقاً تاماً مجدداً، وسجلت أخرى أعلى معدلات للوفيات في العالم . وسجلت الصين 101 إصابة جديدة (الجمعة)، في أكبر زيادة يومية خلال أكثر من ستة أشهر، وتعهدت بالتوسع في صادرات اللقاح المضاد للفيروس بشكل كبير. وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط اليوم بمقدار 67 سنتاً إلى 68.42 دولار للبرميل ت