الجمعة 10 مايو 2024

«أم حنونة وزوجة عظيمة».. هكذا نعى نجوم الفن دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز

فن7-8-2021 | 19:53

حسام يونس

نعى عدد كبير من نجوم الفن، الفنانة دلال عبد العزيز، والتي وافتها المنية اليوم السبت بعد صراع مع المرض استمر أكثر من شهرين متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا الذي سبب لها مشاكل صحية كبيرة خلال الفترة الماضية.

ونعت الفنانة رانيا فريد شوقي، دلال عبد العزيز، على حسابها عبر "إنستجرام": قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون الفنانة الجميلة دلال عبد العزيز في ذمة الله ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته، قلبي معاكم دنيا وإيمي مفيش كلام ممكن يتقال ربنا يصبر قلوبكم و يقويكم ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته".

 

كما نعت عبير صبري، دلال عبدالعزيز، على حسابه عبر "إنستجرام"، قائلة: "لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله ربنا يرحمك يا أستاذة دلال ويغفر لك ويعفو عنك ويدخللك فسيح جناته ويرحمك رحمة واسعة أنتي وأستاذ سمير.. كنتي طيبة وحنونة وأم وزوجة عظيمة ربنا يصبر بناتك وأهللك وكل اللي بيحبوكي".

 

وعلقت الفنانة إيمي طلعت زكريا، على وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز عبر "إنستجرام"، قائلة: "ربنا يرحمك يا غالية ويصبر بناتك يا رب".

 

ونعت الفنانة نشوى مصطفى دلال عبدالعزيز "إنستجرام"، وعلقت قائلة: "لا إله إلا الله لا إله إلا الله لا إله إلا الله البقاء لله، الغالية دلال عبد العزيز فى ذمة الله".

 

كما نعت الفنانة الشبابة نور إيهاب الفنانة القديرة دلال عبد العزيز، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون، ربنا يرحمها يا رب ويصبر أهلها وأحبابها على فراقها يا رب، ربنا يغفر لها ويسكنها فسيح جناته يا رب".

 

كما علقت الإعلامية بسمة وهبة على رحيل الفنانة دلال عبدالعزيز قائلة: "سبتينا وارتاحتي يا دلال لكن رحيلك وجع مش هنرتاح منه يا الحبيبة والصديقة".

 

ونعت الفنانة إيمي سالم الفنانة دلال عبد العزيز، على حسابها عبر "إنستجرام"، قائلة: "الست الجميلة اللي كل الناس بتحبها،  ربنا يرحمك و يغفرلك و يصبرك بناتك و صحابك و كل حبايبك، فراق صعب على ناس كتير، إنا لله وإنا إليه راجعون، الفنانة القديرة الأستاذة دلال عبدالعزيز في ذمة الله، الفاتحة، دلال عبدالعزيز".

 

كما قدمت شركة السبكي للإنتاج الفني والتوزيع نعي للفنانة دلال عبدالعزيز، حيث كتب المنتج أحمد السبكي، على حسابه عبر "إنستجرام"، وعلق قائلاً: "تنعى شركة السبكي للإنتاج الفني والتوزيع والمنتج أحمد السبكي، وكافة العاملين بها ببالغ الحزن والآسى النجمة الكبيرة دلال عبد العزيز تغمدها الله بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته".

 

ونعت الفنانة صبا مبارك الفنانة دلال عبدالعزيز، على حسابها عبر "إنستجرام"، وعلقت قائلة: "خبر قاسي ومؤلم جدا، الفنانة العظيمة والأم والزوجة والأيقونة، خسرناها كلنا، ومهما قلنا مش هنعرف نتخيل قسوة الموقف على بناتها وعيلتها مش عارفة يا دنيا وإيمي أقولكم أيه بس انتو جدعان ووقفتكم وقفة جبارة رغم كل حاجة عديتو بيها، وأكيد هما راضيين عنكم وهيفضلو حواليكم ربنا يزرع في قلبكم الصبر والقوة يا رب ويرحم الأستاذة دلال والأستاذ سمير كلنا حزينين لكن قدر الله وما شاء فعل".

ونعت الفنان نبيلة عبيد دلال عبدالعزيز، على حسابها عبر "إنستجرام" قائلة: "كانت تتميز بالبساطة والتلقائية وخفة الدم، فيها شبه من أي ست مصرية جدعة، دلال عبد العزيز مقدرتيش تعيشي بعد ما حبيب عمرك سابنا ومشى، الله يرحمك ويرحمه، خالص العزاء لينا ولبناتها دنيا وإيمي، ولكل محبيها".

ودلال عبد العزيز من مواليد عام 1960، وهي ممثلة مصرية تخرجت من كلية الزراعة في جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية، لكنها غيّرت مسار حياتها المهنية إلى التمثيل، ونالت العديد من الشهادات الأخرى مثل البكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، وإجازة جامعية في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دبلوم في العلوم السياسية.

وتعود بداية دلال عبد العزيز الفنية إلى عام 1977، حيث شاركت في مسلسل "بنت الأيام" الذي أخرجه نور الدمرداش، حيث تمكنت الفنانة الراحلة من إثبات نفسها في المجال الفني، إلى أن وقفت ذات يوم أمام عملاق الكوميديا، سمير غانم في مسرحية "أهلا يا دكتور" عام 1981، وهنا صارت العلاقة عاطفية بين الاثنين، وتزوجا عام 1984، لينجبا الابنتين دنيا وإيمي.

وشاركت دلال عبد العزيز نحو 200 عمل فني في السينما والمسرح والتلفزيون طوال 4 عقود، وكان آخر أعمالها الفنية المشاركة في مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي عرض في رمضان 2021.

Dr.Radwa
Egypt Air