الأربعاء 22 مايو 2024

أحمد الجندى يتصدر جوجل بعد تحقيق ميدالية فضية للخماسى الحديث

احمد الجندي

الهلال لايت7-8-2021 | 22:03

فاطمة جمال

اشتعل تريند جوجل ووسائل البحث المختلفة بالبحث عن اللاعب أحمد الجندى الذى حقق ميدالية فضية لاولمبياد طوكيو 2020، حيث أحرز المصري أحمد الجندي الميدالية الفضية لمنافسات الخماسي الحديث لفردي الرجال في أولمبياد طوكيو 2020.

ودخل الجندي في منافسة شرسة مع جو تشونج قبل أن يظفر منافسه البريطاني بالميدالية الذهبية.

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة للاعب أحمد أسامة الجندي بعد فوزه بالميدالية الفضية لمنافسات فردي رجال الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وتعتبرالميدالية الفضية التى حقهها اللاعب احمد الجندى  أول ميدالية في تاريخ مشاركات الخماسي الحديث المصري في الأولمبياد.

أشاد الدكتور أشرف صبحي بتميز أداء أحمد الجندي وتألقه في منافسات الخماسي الحديث، وإصراره على تحقيق ميدالية أوليمبية تضاف لتاريخ مصر في الخماسي الحديث في ضوء الإنجازات التي تشهدها الدولة المصرية في كافة المحافل الدولية بفضل الدعم الكبير من قبل القيادة السياسية والحكومة المصرية للاعبي ولاعبات مصر.

حيث حصد اللاعب المصري أحمد الجندي، اليوم السبت، الميدالية الفضية في رياضة الخماسي الحديث فردي رجال، برصيد 1477 نقطة.

وكان البطل المصري قد حصد 208 نقطة في رياضة السلاح قبل يومين، وحصد اليوم 316 نقطة في رياضة السباحة، وعلى 284 نقطة في رياضة الفروسية.

 

واستطاع الحصول على 668 نقطة في رياضة الجري والرماية بالليزر، ليحصد المركز الثاني في المجموعة النهائية.

الجدير بالذكر، أن الفضية التي حصل عليها الجندي هي الفضية الـ11 في تاريخ مصر، بجانب 7 ذهبيات، و19 برونزية، ليرتفع الرصيد المصري إلى 38 ميدالية متنوعة في تاريخ الأولمبياد.

وبذلك ويرتفع رصيد بعثة مصر في أولمبياد طوكيو لعدد  6ميداليات بواقع ميدالية فضية وأربع ميداليات برونزية،وميدالية ذهبية حققتها الاعبة فريا اشرف فى الكاراتية  في أولمبياد طوكيو 2020 .

 

الاكثر قراءة