الأحد 19 مايو 2024

رئيس "دفاع البرلمان": مصر تسعى دائما لدعم واستقرار العراق وتربطنا علاقات ممتدة

اللواء أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان

أخبار7-8-2021 | 21:01

سالي طه

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن علاقات مصر مع الدول العربية علاقات وثيقة وقوية، خاصة أثناء فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا أن هناك اهتمامات ومصالح مشتركة، على رأسها تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب.

وأكد العوضي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن مصر من خلال دورها القومي والوطني تسعي إلى نقل خبراتها وتجربتها خلال 7 سنوات الماضية إلي الدول التي تحتاج إلي إحداث نهضة تنموية في مختلف المجالات، لذلك كانت الدولة المصرية مثال بارز وواضح لنجاح تجربتها في تحقيق التنمية والنهوض بعد أن كانت تعاني من الضعف والركود الاقتصادي.

وأوضح رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن العلاقات بين مصر والعراق ممتدة ومشتركة، خاصة أن العراق دولة كبيرة ومؤثرة في منطقة الشرق الأوسط، وأيضا مصر تسعي دائما لدعم واستقرار وسيادة العراق، مشيرا إلي أن دولة العراق عانت من أزمات سياسية واقتصادية كبيرة وعسكرية أيضا، وتسعي في الوقت الحالي إلي تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأضاف أن دولة مثل مصر لها تجارب ولديها خبرات في النهوض وتحسين البنية التحتية، لذلك تسعي العراق للاستفادة منها، وتعزيز التعاون والتبادل التجاري المشترك بين الدولتين، بما يحقق في النهاية مصلحة الدولتين وفتح الأسواق العراقية أمام المنتجات المصرية، فضلا عن التعاون في مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار.

وأشاد العوضي بسعي الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعزيز وترسيخ العلاقات مع الدول العربية، والاستفادة من خبرات بعضها البعض، والحرص على سيادة الأمن والسلام الشامل في المنطقة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، الفريق جمعة عناد سعدون، وزير دفاع جمهورية العراق، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربي".

اقرأ أيضا:

وزيرة التجارة: ندرس إقامة معارض متنقلة للمنتجات المصرية في العراق

نيفين جامع: 36% زيادة في الصادرات المصرية للسوق العراقي خلال العام الماضى