السبت 22 يونيو 2024

المؤبد لمتهمين.. و10 سنوات حبس لآخرين بتهمة قتل شاب بسبب «المشاريب»

الجنايات

محافظات7-8-2021 | 22:09

شيرين لقوشة

قضت محكمة جنايات المحلة الكبري اليوم، بمعاقبة "محمد. ص"، و"صلاح. ط" بالأشغال الشاقة المؤبدة، وذلك على خلفية اتهامهما بقتل شاب فى مشاجرة بسلاح أبيض بسبب خلاف على 10 جنيهات سداد قيمة المشاريب بمنطقة سكة زفتى.

كما قضت محكمة جنايات المحلة الكبرى، بالسجن 10 سنوات مع الشغل والنفاذ للمتهمين "السيد، طلحة"، وذلك للاشتراك مع شقيقة ووالده المتهمين الأوائل فى قضية مقتل الشاب.

وتعود أحداث الواقعة العام الماضى، عندما لقي شاب في العقد الثالث من عمره مصرعه على يد مجموعة من الأشخاص متأثرا بإصابته بطعنة نافذة من سلاح أبيض، في مشاجرة بسبب خلافات على سداد قيمة مشروبات قدرها 10 جنيهات، في أحد مقاهي منطقه سكة زفتى.

وتلقى مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بمقتل الشاب محمد طارق "23 سنة" صاحب مقهى، مقيم بعزبة البهلوان إثر إصابته بطعنات نافذة في الرقبة والصدر، فى مشاجرة بالأسلحة البيضاء أمام أحد المقاهي.

وباشرت القيادات الأمنية دورها بانتقال رئيس مباحث قسم شرطة ثان المحلة وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلى مكان الحادث، وتبين من خلال التحقيقات أن المتهم الأول والثانى "محمد الابن"، و"ص الأب" اختلفا مع المجنى عليه بسبب سداد قيمة المشروبات، وعلى إثرها استدعوا باقى المتهمين فى اليوم الثانى عاقدين العزم على التشاجر مع المجنى عليه وشقيقة "أمير" وسددوا عدة طعنات نافذة فى الصدر والرقبة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنشاوى العام لتوقيع الكشف الطب الشرعى عليها، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين فى الواقعة، وعرضهم على النيابة العامة، والتي قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتوجيه تهمة القتل العمد ثم تجديد حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

الاكثر قراءة