الجمعة 27 سبتمبر 2024

بسبب الحرارة.. أحمال الكهرباء تسجل أعلى معدل في تاريخ الشبكة القومية خلال الذروة

كهرباء

اقتصاد8-8-2021 | 11:58

سناء مصطفي

تواصل أحمال الكهرباء تسجيل أعلى معدل في تاريخ الشبكة القومية خلال الذروة نتيجة الموجة الحارة التي تضرب البلاد مما يرفع استهلاك الكهرباء. وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة، أن أقصى الأحمال الكهربية سجلت مساء أمس بلغ 33.8 ألف ميجاوات لأول مرة خلال كل الأعوام السابقة في الشبكة القومية للكهرباء.

 

وأوضحت الوزارة أن هناك استقرارا كبيرا في التغذية الكهربية لكل الاحتياجات مع وجود احتياطي يبلغ حوالي 11350 ميجاوات بالرغم من استهلاك الكهرباء المرتفع. وأشارت إلي أنه كان المتاح من القدرات الكهربية حوالي 45.5 ألف ميجاوات بما يمثل مردود إيجابي كبير لما تم في هذا القطاع الحيوي من تطوير سواء في إنتاج أو نقل أو توزيع الكهرباء بدعم كبير من القيادة السياسية ويستمر جميع العاملين في الكهرباء بالعمل علي تلبية كل الاحتياجات الكهربية واستقرار التغذية الكهربائية.

 

وأرجعت ارتفاع أحمال الكهرباء التاريخية إلي الموجة الحارة وارتفاع استهلاك القطاع المنزلي والتجاري، متوقعة استمرار ارتفاع الاستهلاك. تتزايد الاستهلاكات الكهربية وينجح قطاع الكهرباء في اختبار جديد مع تزايد الاستهلاكات الكهربية خلال الذروة في أمس السبت الموافق 7/8/2021 حيث بلغت أقصي الأحمال الكهربية 33800 ميجاوات لأول مرة خلال كل الأعوام السابقة في الشبكة القومية للكهرباء وبفضل الله هناك استقرار كبير في التغذية الكهربية لكل الاحتياجات مع وجود احتياطي يبلغ حوالي 11350 ميجاوات وكان المتاح من القدرات الكهربية حوالي 45500 ميجاوات بما يمثل مردودا إيجابيا كبيرا لما تم في هذا القطاع الحيوي من تطوير سواء في إنتاج أو نقل أو توزيع الكهرباء بدعم كبير من القيادة السياسية ويستمر جميع العاملين في الكهرباء بالعمل علي تلبية كل الاحتياجات الكهربية واستقرار التغذية الكهربائية