الجمعة 17 مايو 2024

رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى: تنظيم اليابان للأولمبياد كان بمثابة معجزة

أولمبياد طوكيو

ملاعب الهلال8-8-2021 | 12:31

دار الهلال

قال رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، البريطاني سيباستيان كو، إن الرياضة مدينة "بالعرفان" للشعب الياباني؛ لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية في خضم جائحة كوفيد-19، مؤكدًا أن تنظيمها في هذه الظروف "كان بمثابة معجزة".

وأضاف كو- في تصريحات صحفية، بعد انتهاء برنامج ألعاب القوى- "نغادر الألعاب الأوليمبية ولدينا انطباع رائع عن الشعب الياباني... ندرك حجم الصعوبات التي كان عليهم تحملها أثناء تفشي الوباء ونحن مدينون لهم كثيرًا لاستقبالهم لنا بترحاب"، مشيرا إلى أن اليابان "قدمت مشهدًا استثنائيًا إلى رياضيينا أدوا فيه بصورة تفوق توقعاتهم... فتنظيم الألعاب الأوليمبية في ظروف طبيعية أمر صعب، ولكن تنظيمها في هذه الظروف العصيبة كان بمثابة معجزة".

وتعهد كو بإقامة ألعاب القوى مرة أخرى في اليابان "عندما يمكن للجمهور الاستمتاع بها بشكل أفضل، ومنحه فرصة مشاهدة ما خسر مشاهدته في الأسبوعين الماضيين"،معربا - بسؤاله عما إذا كان ينبغي مراجعة قائمة المواد المحظورة وتحديدًا المتعلقة بالماريجوانا- عن اعتقاده بأنها "لحظة مناسبة للمراجعة".

وأشار إلى ضرورة القيام بتلك المبادرة بالتنسيق مع وحدة نزاهة ألعاب القوى وبالتعاون مع الوكالة العالمية والوكالات الوطنية لمكافحة المنشطات، قائلا "إنها مناقشة ضرورية".

وأثنى كو على الأمريكية أليسون فيليكس التي توجت في طوكيو بميداليتين، واحدة ذهبية في تتابع سيدات 400 م X4 وبرونزية 400 متر، قائلا: "فعلت أليسون الكثير من أجل رياضتها وخارج الرياضة كذلك"، مختتما القول: "أعلم مدى تأثيرها على النساء في جميع رياضات الولايات المتحدة. نحن محظوظون بوجودها معنا، ما فعلته في 5 دورات أولمبية يعد من كوكب آخر".