الأربعاء 25 سبتمبر 2024

قنديل البحر يتحول لحوض سمك زينة على أحد شواطئ المملكة المتحدة

قنديل البحر بداخله السمكة

الهلال لايت 8-8-2021 | 16:54

ميادة عبد الناصر

عالم البحار مليء بالأسرار والكائنات المختلفة ويحتوي الكثير من الكنوز بجانب الطبيعة الخلابة وكل ما هو غريب يجذب الأشخاص المحبين للطبيعة وخاصة المهتمين بالبحر وأسراره، وكان آخرها العثور على صورة غريبة تم التقاطها من قبل  أحد المتنزهين على الشاطئ بالمملكة المتحدة، حيث وجد سمكة داخل قنديل البحر على أرض جافة وكأنها معروضة للمشاهدة وقنديل البحر هو حوض سمك يعرضها للجميع برغم أن الحقيقة انها فريسته التى التهمها.

ونشر موقع "ديلى ميل" البريطاني تقريرًا عن الصورة المثيرة، حيث كان إيان واتكين في نزهة في الصباح الباكر مع كلبه عندما صادف المخلوق الغريب المظهر على شاطئ خليج هارلين في بادستو بالمملكة المتحدة وقد أظهر الاكتشاف الغريب ، الذي تم رؤيته خلال الأسبوع البحري الوطني، قناديل بحر من طراز البوصلة والذى جرفته المياه على الشاطئ مع سمكة مرئية بوضوح عالقة بداخله وتظهر الصورة ، التي التقطها واتكين ، السمكة وهي تبدو مذهولة بعد أن أصبحت أحدث وجبة لقنديل البحر.

وشارك Cornwall Wildlife Trust الصورة ، قائلاً: تم العثور على قنديل البحر البوصلة هذا مغمورًا على شاطئ هارلين باى بالقرب من بادستو مع سمكة داخل بطنه.

غالبًا ما تستخدم قنديل البحر كمخابئ لبعض الأسماك  لأنها تختبئ بين مخالبها للحماية من الحيوانات المفترسة، ولكن لسوء الحظ ، من الواضح أن هذه السمكة قد  تعرضت للدغة وأصبحت غداء لقنديل البحر وأصبحت تحتل عرض بطن قنديل البحر بالكامل تقريبًا.

وأضاف واتكين، والذي كان غواصا شغوفا لأكثر من 20 سنة، إنه شاهد الكثير من قبل، لكنه سعادته اكتملت بعد أن استطاع التقاط صورة لهذا الحدث النادر بالكاميرا لأول مرة حيث كان يسير مع كلبه  بعد الساعة السابعة صباحًا وكان المد في طريقه للخروج مع طلوع الشمس.