السبت 29 يونيو 2024

بسبب هذه الكارثة.. إزالة أعمال الفنان جرافيتي سري من الشوارع

أعمال الفنان بانكسي

عرب وعالم8-8-2021 | 20:44

إسراء عاصم

أزالت المملكة المتحدة البريطانية،  قطعة من فن الشارع أنشأها فنان الجرافيتي السري  بانكسي  بسبب مخاوف من الفيضانات. 

وظهرت الأعمال الفنية في حديقة مدينة  "Lowestoft" البريطانية  في نفس الوقت تقريبًا مثل العديد من الأعمال الأخرى على الساحل الشرقي.

وصور العمل الفني الكائن  في "نيكولاس إيفريت بارك في لويستوفت"، ثلاثة أطفال ظهروا وكأنهم يقفون في قارب صغير موضوع تحت اللوحة.

وقال مجلس الرعية "أبرشية أولتون برود": إن القارب المعدني أزيل لأنه كان يسد الصرف ويمنع هطول الأمطار.

وتضمنت قطعة المنتزه لوحة لثلاثة أطفال على متن قارب، ويبدو أنها مصنوعة من قطعة من الخردة المعدنية، وبها طفل ينظر إلى الأمام كما لو كان في البحر، وطفل آخر يقف خلفه ينظر من فوق كتفه، ويبدو أن طفل ثالث في مؤخرة القارب يميل على الجانب ممسكا بدلو، وفوق العمل الفني كتب: "نحن جميعًا في نفس القارب".

وأكدت متحدثة باسم مجلس "أبرشية أولتون برود" أن المقاولين أخذوا قسم القوارب المعدنية بسبب توقع هطول أمطار غزيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكنها وعدت بإعادتها.

وهناك قطعة أخرى في Lowestoft تصور طفلاً بالقرب من رصيف محفور، تم رصد عمل فني آخر على جدار خارج متجر   Lowestoft للكهرباء السابق في London Road North، والذي يبدو أنه يظهر طفلاً بجوار قلعة رملية، ومن بين الأشخاص الآخرين الذين تم رصدهم على الساحل الشرقي أشخاص يرقصون في مأوى للحافلات ورافعة على غرار الألعاب الترفيهية.

وحاولت "بي بي سي" الاتصال بممثلي بانكسي، الذي يتضمن عمله الأخير فتاة تطوق "الهولا هوب" و"سجين هارب"، وقد أكد سابقا أنه مسؤول عن قطع من فن الشارع، عبر منشورات على حسابه على  إنستجرام وموقعه الإلكتروني.

وقال، بول غوف، مدير ونائب رئيس جامعة الفنون في بورنماوث، إنه "متأكد تمامًا من أن الأعمال كانت من صنع بانكسي، أو أنها مزيفة جدًا".

الاكثر قراءة