السبت 4 مايو 2024

على غرار الشخصية الكرتونية .. تعرف على «رابونزل» الحقيقية

على غرار الشخصية الكرتونية .. تعرف على رابونزل الحقيقية

الهلال لايت 9-8-2021 | 18:57

مى كامل

رابونزل هي شخصية خيالية، ظهرت في أفلام والت ديزنى للرسوم المتحركة في فيلم من جزئين، ومن المعروف ولدت بشعر طويل ذهبي ساحر مسترسل خلفها، لكننا وجدناها تعيش معنا ليس في عالم الخيال بل في الواقع.

وعلى حسب ما اوردته وكالة "ترولي" في تقرير مصور مع تلك الفتاة الأوكرانية والتي تدعى ألينا كرافشينكو من مدينة أوديسا  بأوكرانيا، والتي تبلغ من العمر ٣٥ عاما، تقول ألينا في التقرير أن طول شعرها حوالى ٦,٥ قدم، ولم تقوم بقصه منذ كانت في الخامسة من عمرها، أى منذ حوالي ثلاثين عام.

وأعلنت أن السر في طول شعرها يرجع فضله إلى والدتها التي أخبرتها أن البنات يجب أن يكون لهن شعر طويل، وبالفعل قامت بتنفيذ تعليمات والدتها حتى أصبح شعرها طويل جدًا ويمكن أن تخطو عليه الآن.

وعن كيفية اعتنائها بشعرها، قالت إنها تقوم بغسل شعرها مرة واحدة فقط في الأسبوع، في عملية تستغرق ٣٠ دقيقة، مشيرةً إلى أنها لا تمشط شعرها أبدًا وهو مبلل لمنع التقصف ولا تستخدم الحرارة لتجفيفه، مفضلة تجفيف شعرها بالهواء بشكل طبيعي.

أما بالنسبة بروتينها اليومي فهي تقوم بتدليكه في الصباح وترطيبه بالزيوت المفيدة للشعر والذي يستغرق من وقتها يوميا في الصباح من عشر إلى ١٥ دقيقة، أما في المساء فتقوم بتمشيطه فقط .

وأضافت أنها بالطبع تجد العديد من المشاكل بسبب طول شعرها الذي يتعدي طوله قدميها، خاصة عندما تريد الخروج، ولذلك فهي تقوم بجمعه حول بعضه فوق رأسها في تسريحة جميلة.

وإلى جانب روتينها البسيط للعناية بالشعر، تستخدم «ألينا» أقنعة الشعر وتدليك الرأس للحفاظ على مظهرها الأنيق، مؤكدة أنه يمكن لأي شخص أن يحقق نفس طول الشعر المثير للإعجاب مثلها إذا كان لديه الصبر والتطلع للسماح لشعره بالنمو.

ومن المعروف أن الأميرة رابونزل كما جاء في قصتها بالفيلم ولدت بشعر ذهبي طويل ، كما إنها خطفت رضيعة بواسطة المرأة الشريرة والتي تدعى الأم جوثل حيث استغلت شعرها الجميل الذي لانظير له، لتعزيز قدرتها على البقاء لسنوات عديدة،  وكانت تعيش معها في البرج المنعزل لمدة لثمانية عشر عاما.

Dr.Randa
Dr.Radwa