الخميس 23 مايو 2024

شاهد .. لصوص يفجرون ماكينة الصرف الآلي

شاهد .. لصوص يفجرون ماكينة الصرف الآلي

الهلال لايت 9-8-2021 | 18:57

مى كامل

في قرية كيدروف الواقعة بالقرب من ولاية يكاترينبورج بروسيا بحوالي ٣٠ كيلومترا، تم تفجير ماكينة صراف آلي ليلا، بواسطة فردين من اللصوص، وكان موقع الحادث بالتحديد في شارع كيروف. 

وعلى حسب وكالة item fix ، والتي نشرت مقطع فيديو مصور من قبل كاميرا المراقبة الموجودة في الشارع، والتي بينت ظهور شخصين ملثمين تسللا إلى موقع ماكينة الصراف الآلي المتمركزة في أحد الشوارع الشهيرة، وتسللوا تباعًا، حيث ظهر في البداية شخصًا يتسلل إلى الماكينة وعند الوصول إليها جلس على الأرض ليفحصها، ثم ظهر زميله الآخر والذي كان يحمل حقيبة المعدات في يديه، وسرعان ما انضم لزميله الآخر، وبدأوا في رص معداتهم، ولم يكن واضح من الفيديو ما كانا يخططان على الإطلاق، وفجأة حدث انفجار، تسبب بتطاير العديد من الأوراق والأجزاء المعدنية، صاحبها اطلاق صفارات الإنذار.

وأخذ الخاطفون الأموال وفروا قبل وصول الحراس.

وكانت مجموعة الاستجابة الفورية الأمنية في مكانها في غضون بضع دقائق ، لكن لم يكن لديهم الوقت لاحتجاز أي شخص، فقد فر اللصوص هاربين، تاركين وراءهم المكان مخرب ومدمر.

وبسبب أن هناك لصوص من نوع آخر يتربصون بالجمهور الذي يقوم بعمليات السحب من ماكينات الصرف الآلي فهذه بعض النصائح التي نقدمها لك حتي لا تتعرض لأي من تلك المواقف:

انظر حولك وراقب المحيطين بك. 

إذا كان الجهاز ضعيف الإضاءة أو بعيد عن الأنظار، فاستخدم جهاز أخر. 

إذا وجدت أي مؤشرات تدل على العبث بالجهاز أو إرفاق أي تركيبات خارجية بها أسلاك مفككة، فأبلغ البنك بذلك واستخدم جهاز آخر.‏‎ ‎‏

تأكد من عدم قدرة أي شخص ينتظر بالصف على رؤيتك أثناء إدخال رقم تعريفك الشخصي. 

تأكد من إتمام المعاملة واستلام البطاقة قبل مغادرة الجهاز، ولا تترك الإيصال بالجهاز. 

إذا تم احتجاز بطاقتك بالجهاز، فاتصل بالبنك التابع لبطاقتك على الفور .

احذر من أي شخص بالقرب من الجهاز يعرض عليك تقديم المساعدة، حتى وإن كان يرتدي زي موظفي البنك أو الأمن.

قم بتغيير رقم تعريفك الشخصي من حين لآخر من أي جهاز صراف آلي تابع للبنك.