الجمعة 31 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم 9-8-2021.. وصول أول رحلة روسية للغردقة بعد توقف 6 سنوات

وصول أولي الرحلات الروسية

تحقيقات9-8-2021 | 12:17

إيمان مجدي

 تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الأثنين 9-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، استقبلت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج، أولى الرحلات السياحية الروسية القادمة إلى مدينة الغردقة، بعد توقف دام 6 سنوات، وذلك في إطار استئناف الحركة الجوية الروسية إلى المدن السياحية المصرية.

أخبار مصر العاجلة اليوم
ومن أخبار مصر العاجلة اليوم، استقبلت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج، أولى الرحلات السياحية الروسية القادمة إلى مدينة الغردقة، وذلك بحضور مسئولي وزارة السياحة والآثار ومكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالغردقة، بعد توقف دام 6 سنوات، وذلك في إطار استئناف الحركة الجوية الروسية إلى المدن السياحية المصرية .

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود "بدوي 2021" الذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني باستخدام الذخيرة الحية، والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، افتتح معهد بحوث الصحة الحيوانية دورة تدريبية مشتركة مع هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار بوزارة التعليم العالي بعنوان "أحدث التقنيات التكنولوجية في تشخيص الأمراض الفيروسية في الحيوانات"، وذلك تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية واستمراراً للدور المجتمعي والتقني لمعامل وزارة الزراعة.

وشارك في الدورة عدد 20 متدرب من معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية وكلية الطب جامعة عين شمس وكلية الطب البيطري – جامعة القاهرة، ومن المحاضرين د. عمرو بيومي أستاذ الفيرولوجيا بجامعة كوفنترى بإنجلترا والذى القى محاضرته باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس، للحديث عن التقنيات الحديثة المستخدمة في تشخيص وعلاج الأمراض الفيروسية باستخدام الحمض الريبوسومى الجزئي وتقنية الكرسبر.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، واصلت السلطات المصرية، اليوم الاثنين، فتح وتشغيل معبر رفح البري من الجانبين، وذلك طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكدت المصادر المسئولة عن تشغيل المعبر استمرار التشغيل اليوم؛ لعبور العالقين والحالات الإنسانية من الجانبين، مع استمرار إدخال المساعدات ومواد ومعدات إعادة الإعمار إلى قطاع غزة.

وأشارت إلى استمرار تواجد الأطقم الإدارية والفنية؛ للتيسير على الإخوة الفلسطينيين، ولسرعة إنهاء إجراءات العبور وإدخال المساعدات ومواد إعادة الأعمار إلى قطاع غزة، كما أن الاستعدادات قائمة لاستقبال الحالات الإنسانية ولإدخال أية مساعدات إلى قطاع غزة في أي وقت.

اقرأ أيضا:

وصول أول رحلة روسية من موسكو للغردقة بعد توقف 6 سنوات

تواصل فتح معبر رفح البري من الجانبين لعبور العالقين وإدخال المساعدات