الأربعاء 8 مايو 2024

مع عودة الطيران الروسي.. 10 تحديات واجهت السياحة المصرية للتحرر من «كورونا»

الطيران المصري

تحقيقات9-8-2021 | 14:13

إسراء خالد

فرضت أزمة جائحة فيروس كورونا، العديد من التداعيات المتعلقة بحركة الطيران الدولي، إذ تعرضت بعض الدول للإغلاق الكلي، وتعرض البعض الآخر للإغلاق الجزئي، إلى جانب توقف حركة الطيران بشكل شبه كامل، لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا بين الدول.

وأصدرت وزارة السياحة المصرية العديد من القرارات خلال الجائحة، من بينها ما يتعلق بالفنادق، وحركة الطيران بين الدول، بالإضافة إلى ضرورة تلقي العاملين بقطاع السياحة، والمسافرين للقاح كورونا.

ومرت السياحة المصرية بالعديد من المراحل خلال جائحة كورونا، حتى عادت مرة آخرى لحركتها الطبيعية إلى حد كبير، وكانت آخر تلك المراحل عودة الطيران الروسي لمصر بعد انقطاع دام 6 سنوات.

وتعرض بوابة "دار الهلال" في السطور التالية، المراحل التي مرت بها السياحة المصرية للتحرر من تداعيات جائحة كورونا:

السياحة المصرية

مرت السياحة المصرية بالعديد من المحطات في ظل انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، ومن بينها:

- 1 يونيو 2020: السماح للفنادق بالعمل بنصف الطاقة الاستيعابية أي بنسبة 50%.

- 14 يونيو 2020: الإعلان عن ضوابط عودة حركة السياحة الوافدة إلى مصر. 

- 1 يوليو 2020: استئناف حركة السياحة الدولية القادمة إلى مصر بمحافظات البحر الأحمر، وجنوب سيناء، ومطروح ضمن مرحلتها الأولى.

- 1 سبتمبر 2020: استئناف أنشطة السياحة الثقافية، وقرار دخول مصر بتحليل PCR سلبي الذي يفيد بخلو المسافر من فيروس كورونا، والتأكد من سلامته الصحية.

- 1 أكتوبر 2020: السماح باستئناف عمل الفنادق العائمة في مصر. 

- الفترة من إبريل حتي يونيو 2021: البدء والانتهاء من تطعيم جميع العاملين بقطاع السياحة بمحافظتي البحر الأحمر، وجنوب سيناء، بلقاح كورونا، لحمايتهم من الإصابة بالعدوى.

- 23 إبريل 2021: تم الاتفاق بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة، وشرم الشيخ.

- 23 يونيو 2021: السماح للمسافرين حاملي شهادات التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية.

- 4 يوليو2021: زيادة الطاقة الاستيعابية للعمل بالفنادق لتصل إلى 70%.

- 9 أغسطس 2021: استقبال مطار الغردقة الدولي اليوم أول رحلة طيران روسية قادمة من العاصمة الروسية موسكو، والتي تحمل على متنها 500 راكب روسي الجنسية، وهي الرحلة الأولى منذ أكتوبر 2015.

أقرأ أيضًا:

قبل انتهاء فترة السماح.. الموعد النهائي لتسجيل قراءة عداد الغاز لشهر أغسطس

منعًا للغش.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس

«مواجهة البطالة».. خبراء: دعم المشروعات وإتاحة التسهيلات أحد آليات التصدّى للبطالة

3 شائعات تلاحق «التربية التعليم».. وطارق شوقي يكشف الحقيقة

Egypt Air