السبت 18 مايو 2024

غرفة السياحة: عودة الرحلات الروسية تنعش نسب إشغال الفنادق بالمدن السياحية

الرحلات الروسية

أخبار9-8-2021 | 17:10

إيمان مجدي

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحية، أن استقبال مطار الغردقة الدولي، أولى الرحلات الجوية لشركة مصر للطيران القادمة من العاصمة الروسية موسكو بعد توقف دام لـ6 سنوات، يعد خطوة مهمة و دفعة قوية للحركة السياحية من جديد لمصر.
 
وأوضح السيسي، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن استئناف الرحلات الروسية سيحقق انتعاشا كبيرا داخل القطاع السياحي، وذلك في ضوء الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة من رفع الإمكانيات والخدمات المقدمة للسائحين بشكل عام وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، داخل المطارات والفنادق والمطاعم وغيرها.

أضاف نائب رئيس غرفة شركات السياحية: استقبال أولي الرحلات الروسية له مردود إيجابي مهم على السياحة المصرية، التي تمثل وجهة سياحية لمختلف دول العالم، لافتا أن السياحة الروسية كانت تمثل نسبة كبيرة من حجم السياحة قبل قرار الإيقاف بسبب حادثة الطائرة عام 2015.

 وأكد السيسي، أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من روسيا تعد في غاية الأهمية، لأنها تستمر طوال العام وليست موسمية فحسب، بالإضافة إلي  أن السياح الروس يأتون بأعداد كبيرة، الأمر الذي  ينعش الإشغالات الفندقية بالمدن السياحية خاصة الغردقة وشرم الشيخ.
 
ويذكر أن  مطار الغردقة الدولي، استقبل اليوم الاثنين، أولى الرحلات الجوية لشركة مصر للطيران القادمة من العاصمة الروسية موسكو رحلة رقم MS724 من طراز إيرباص 300-A330 وعلى متنها 300 سائح روسي؛ إيذانا ببدء مرحلة جديدة لعودة السياحة الروسية إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ؛ وذلك في إطار استئناف الحركة الجوية الروسية إلى المدن السياحية المصرية.

وأكد الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، -في بيان اليوم - أنه لأول مرة تقوم مصر للطيران بتشغيل رحلات منتظمة مباشرة بين موسكو وكل من مطاري الغردقة وشرم الشيخ تزامنا مع قرار عودة تشغيل الرحلات الجوية السياحية بين مصر وروسيا، بجانب الرحلات اليومية بين القاهرة وموسكو؛ مما يساهم بشكل كبير في توفير خدمات وخيارات سفر جديدة تعمل على جذب عدد أكبر من المسافرين والسائحين القادمين من روسيا إلى مصر.

اقرأ أيضا:

على متنها 300 سائح.. الغردقة تستقبل أولى الرحلات السياحية الروسية

وصول أول رحلة روسية من موسكو للغردقة بعد توقف 6 سنوات

 

 

الاكثر قراءة