الإثنين 24 يونيو 2024

القوى العاملة: تعيين 26 شابًا والتفتيش على 128 منشأة بشمال سيناء

وزير القوى العاملة

اقتصاد10-8-2021 | 12:50

دار الهلال

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء عينت 26 شابًا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من ضمن 102 شاب مسجلين من راغبي العمل.

وجاء ذلك خلال تقرير تلقاه وزير القوي العاملة، اليوم الثلاثاء، من محمد سالم عبد المالك مدير المديرية عن إنجازات المديرية خلال شهر يوليو الماضي.

وأوضح مدير المديرية أن المديرية قامت باستخراج 11 شهادة قياس مستوى المهارة، و12 رخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة، وأضاف "وفي مجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 128 منشأة، والقيام بـ 3 حملات تفتيش شامل، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على منشأة  يعمل بها 110 عمال".

وأشار مدير المديرية إلى أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية صحياً وإجتماعياً ، قامت المديرية بصرف منحة زواج لعامل بمبلغ 3 آلاف جنيه، فضلاً عن صرف رعاية صحية لعامل بمبلغ 5 آلاف جنيه، كما قامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 5 منشآت ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.