الأربعاء 22 مايو 2024

مصادر لـ"الهلال اليوم": "كبار العلماء" تحسم "الطلاق الشفهي" الأسبوع المقبل

1-2-2017 | 16:47

علمت "الهلال اليوم" أن هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ستعقد اجتماعا مهما مطلع الأسبوع المقبل، لحسم قضية الطلاق الشفهى، التى أثيرت خلال الفترة الأخيرة.

وقالت مصادر داخل مشيخة الأزهر لـ"الهلال اليوم" إن اجتماع الهيئة سيناقش تقريرا ترفعه اللجنة الفقهية الدائمة المنبثقة عن هيئة كبار العلماء، ويتضمن عددًا من القضايا المثارة، وعلى رأسها قضية الطلاق الشفهى.

من جهته، قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إن قضية الطلاق الشفهى معروضة على الهيئة منذ شهور، نافيا ما تردد حول تشكيل لجنة جديدة برئاسة الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، لمناقشة تلك القضية.
وأكد شومان أن جمعة حل مقررا للجنة الفقهية الدائمة المنبثقة عن هيئة العلماء، التى تنظر العديد من القضايا قبل عرضها على الهيئة، خلفا للدكتور رأفت عثمان، المقرر السابق الذى توفى الشهر الماضى.

ولفت وكيل الأزهر إلى أن  قضية الطلاق الشفهى تناقشها اللجان المختلفة بالهيئة منذ فترة، حيث عرضت القضية فى اجتماع الهيئة أكتوبر الماضى، وأرجأتها الهيئة لمزيد من الدراسة فى لجان الفقه والحديث والتفسير، بعد طرح العديد من التساؤلات والافتراضات الجديرة بالبحث، خصوصًا أن الموضوع خطير ويتعلق بالحلال والحرام.