الأحد 19 مايو 2024

غلق 12 مركزا للدروس الخصوصية بالسنطة

غلق مراكز دروس خصوصية بالغربية

محافظات10-8-2021 | 14:25

شيرين لقوشة

نجحت رئاسة مركز ومدينة السنطة، بمحافظة الغربية، في غلق 12 مركزا للدروس الخصوصية في حملة مكبرة اليوم الثلاثاء بحضور عدد من التنفيذيين .

 

وقال اللواء أشرف بدران رئيس مركز ومدينة السنطة بمحافظة الغربية، إن حملات لجنة مجلس المدينة والوحدات المحلية القروية بالتنسيق مع الجهات المعنية، أسفرت عن غلق وتشميع نحو 12 مركزا للدروس الخصوصية على مستوى المركز خلال 24 ساعة.

 

وأوضح رئيس المدينة، أن ذلك يأتي لمخالفة تلك المراكز لقرارات مجلس الوزراء، بشأن حظر الدروس الخصوصية، ومنع التجمعات، لحماية الطلاب من فيروس كورونا، لافتا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب تلك المراكز المخالفة. وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قد أصدر قراراً بتشکيل لجان على مستوى الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة، للمرور والتفتيش لرصد مراكز وسناتر الدروس الخصوصية المخالفة لقرارات مجلس الوزراء، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 

وفى سياق متصل، تمكنت رئاسة مركز ومدينة السنطة بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، بالاشتراك مع الوحدات المحلية القروية، من وقف 4 حالات إنشاء وبناء على الأراضي الزراعية وأدوار مخالفة فى قرى بالمركز.

 

وقال اللواء أشرف بدران رئيس مركز ومدينة السنطة، أنه تم وقف أعمال البناء بدون ترخيص، وإزالة الشدات الخشبية بإجمالي 4 حالات لمباني تحت الإنشاء وأدوار مخالفة فى منازل قائمة، ومصادرة معدات وخامات البناء، لافتا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب تلك المخالفات، وإحالتهم للنيابة العسكرية لتجرى شئونها. حيث تشن الدولة حملات مكثفة وإجراءات مشددة للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية بجميع محافظات مصر، للقضاء على الاستغلال الذى يتعرض له الأهالى من قبل انتشار تلك الظاهرة على المجتمع المصرى الممتدة منذ سنوات وكانت مستمرة بشكل مرعب سبب أزمة للأهالي وعبء مادى ونفسي كبير.