السبت 1 يونيو 2024

تصرف ذكى من مضيف جوى بعد تأخر إقلاع الطائرة.. ماذا فعل؟ (فيديو)

تصرف ذكى من مضيف جوي بعد تأخر اقلاع الطائرة فيديو

الهلال لايت 10-8-2021 | 18:46

مي كامل

اضطر أحد المضيفين الجويين على طائرة ساوث ويست إيرلاينز للقيام بدور  عازف ومغني لتسلية الركاب بعد تأخر الطائرة عن موعد إقلاعها.

ويمكن القول إن الضيافة الجوية، أو مضيف الطيران هي مهنة تعتمد على أمن، وسلامة، وخدمة المسافرين على متن الطائرات ذات النقل المدني، من حيث تقديم الخدمات النفسية، ووسائل الراحة للمسافرين طيلة مدّة الرحلة الجوية.

وحسب ما اوردته وكالة "item fix" للمقاطع المصورة فقد نشرت فيديو عن أحد المضيفين الجويين على طائرة ساوث ويست إيرلاينز اضطر للقيام بدور  عازف ومغني لتسلية الركاب بعد تأخر الطائرة عن موعد إقلاعها.

يظهر في الفيديو مضيف الطيران والذي وجد طريقة رائعة لإسعاد الركاب خلال فترة تأخير طويلة عندما سحب الجيتار وغنى أغنية "Country Road".

كان الركاب قد تأخروا لمدة أربع ساعات على الأقل في مطار شيكاجو ميدواي بينما أدى المضيف الجوي بعض الأغاني الكلاسيكية لإبقائهم مستمتعين. وقام  الركاب بالغناء معه وصفقوا لجهوده.

وقام آخرون بتصويره بكاميرات هواتفهم المحمولة، وقاموا بنشر تلك المقاطع على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ، والتي لاقت الكثير من الإعجاب لدى المتابعين، الذين قاموا بشمر المضيف الجوي على الجهود التي بذلها حتى لا يسأم الركاب من جولتهم.

وفي نفس السياق فإنه عندما تغلق أبواب الطائرة وترتفع في السماء فإنها تصبح مسئولة من فريق الضيافة الذي يعمل على الطائرة ، فإذا حدثت أي مشكلة في كابينة الطائرة، من الصعب على الطيار ترك قمرة القيادة والرجوع إلى مؤخرة الطائرة لرؤية ما يحدث وحل المشكلة، ومن هنا دعت الحاجة إلى وجود من يقوم بهذه الأعمال ومراقبة المسافرين ضمن نظام محدد وكذلك كيفية استعمال معدات الطوارئ الخاصة بالطائرة.

وكأي وظيفة في العالم، فهنالك درجات وظيفية لمضيفي الطيران تمنحهم صلاحيات تختلف عن بعضهم، وترجع هذه الدرجات الوظيفية إلى أقدميتهم في العمل في هذا القطاع، بالإضافة إلى مسؤول طاقم المضيفين على الطائرة.