السبت 18 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم 10-8-2021.. مصر تعرب عن تعازيها للجزائر في ضحايا الحرائق بعدد من الولايات

وزارة الخارجية المصرية

تحقيقات10-8-2021 | 15:57

سالي طه

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الثلاثاء 10-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، التقي الدكتور مصطفي، رئيس مجلس الوزراء، الشاب المصري مصطفى قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة "سويڨل" المتخصصة في مجال النقل التشاركي، كما أعربت مصر عن خالص تعازيها، وصادق مواساتها، للجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، وشعبها الشقيق، في ضحايا الحرائق التي اندلعت بعدد من الولايات.

 أخبار مصر العاجلة اليوم

ومن أخبار مصر العاجلة اليوم، أن جمهورية مصر العربية، أعرب اليوم الثلاثاء، عن خالص تعازيها، وصادق مواساتها، للجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، وشعبها الشقيق، في ضحايا الحرائق التي اندلعت بعدد من الولايات، وأسفرت عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين.

وأكدت مصر - في بيان لوزارة الخارجية - وقوفها التام إلى جانب الجزائر الشقيقة في هذا الحادث الأليم، مُعربة عن صادق تمنياتها بأن يَمُنَّ الله بالشفاء العاجل على المُصابين.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشاب المصري مصطفى قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة "سويڨل" المتخصصة في مجال النقل التشاركي، بحضور يوسف فتحي، المدير المالي للشركة.

وفي مستهل الاجتماع، أعرب الدكتور مصطفي مدبولي عن سعادته بالشاب المصري الناجح، الذي استطاع أن يؤسس شركة ناشئة في عمر صغير، والصعود بها إلى مستوى عالمي، مشيرا إلى أن الحكومة تشجع وتدعم بكل السبل الممكنة كل الأفكار والجهود من الشباب المصري، ونحن على أتم استعداد لدعم الشركة، متمنياً رؤية آلاف الشركات في مصر مثل شركة "سويفل".

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، أعرب جورجى بوريسنكو، السفير الروسي لدى القاهرة، عن سعادته بعودة السياحة الروسية إلى مصر وتحديدا بمدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

وأضاف السفير الروسي لدى القاهرة، في تصريحات خاصة لفضائية   TEN، أن عودة الأمن والأمان لمصر أدى لعودة السياح الروس مرة أخرى لمصر، مؤكدا أنه من المنتظر زيادة أعداد السياح الروس لمصر خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن رحلات السياحة الروسية لمصر لن تكون من موسكو فقط وإنما ستصل إلى 45 مدينة روسية أخرى.

وتابع: هناك كثير من اللجان الروسية أجرت تفتيشا على مطارات شرم الشيخ والغردقة أكثر من مرة للتأكد من الأمن والأمان وأكدت وجود تأمين كامل للسائح الروسي في مصر.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن العيش المشترك هو ما يجمع بين كل المصريين، وأن ما يميز الشعب المصري هو روح الاندماج الموجودة في كل مكان على أرض الوطن.

وجاء ذلك خلال مشاركته في جلسة بعنوان "الفقه ودعم العيش المشترك" ضمن فعاليات مؤتمر "دور الدين في دعم العيش المشترك"، الذي ينظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية، بحضور رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، و الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.

اقرأ أيضا:

أخبار عاجلة في مصر اليوم 10-8-2021.. القصير ومصيلحي يفتتحان "معرض الأهرام الزراعي" في نسخته الأولى

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء.. «صيدلة القاهرة» تحصل على «الأيزو» للمواصفات العالمية

الاكثر قراءة