الثلاثاء 21 مايو 2024

الأردن يتسلم جثمان الشهيد منفذ عملية الطعن بالقدس

21-5-2017 | 21:20

تسلم الأردن اليوم جثمان الشهيد الأردني، محمد الكسجي عبر معبر الكرامة وسط إدانات شعبية واسعة لإسرائيل من القوى والفعاليات الأردنية.

وقال الدكتور سعيد ذياب أمين عام حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، إن القوى الأردنية بمختلف توجهاتها تجدد إدانتها للاحتلال الإسرائيلي وتطالب الحكومة الأردنية بمحاسبة إسرائيل على جريمتها بقتل أردنيين وقال إننا نطالب بقطع العلاقات مع إسرائيل ودعم كفاح الشعب الفلسطيني وإطلاق سراح الأسرى في سجون الاحتلال.

ونقل جثمان الشهيد الكسجي إلى قسم الطب الشرعي في مستشفى البشير الحكومي في العاصمة عمان تمهيدا لتسليمه إلى ذويه.

وكان في استقبال الجثمان على جسر الملك حسين، رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأردني يحيى السعود ومدير إدارة امن الجسور وحشد من ذوي الشهيد.

وثمن السعود الجهود التي بذلتها وزارة الخارجية الأردنية والوزير ايمن الصفدي في الإفراج عن جثمان الشهيد الكسجي وتسهيل وصول الجثمان إلى جسر الملك حسين.

وتوجه السعود برفقة ذوي الشهيد إلى قسم الطب الشرعي في مستشفى البشير الحكومي بعمان لإتمام جميع الإجراءات والتحضير لتشييعه يوم غد الإثنين في المقبرة الإسلامية بسحاب.


واستشهد محمد الكسجي برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي بزعم محاولته طعن جندي اسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، قبل أيام.


وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الدكتور محمد المومني حمل سلطات الاحتلال الاسرائيلي بصفتها القوة القائمة بالاحتلال المسئولية عن اطلاق النار على المواطن الأردني الكسجي في القدس المحتلة ما ادى الى استشهاده.


والشهيد محمد الكسجي هو الشهيد الاردني الثاني الذي يسقط برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي حيث كان استشهد في ايلول الماضي سعيد العمرو من الكرك في القدس على ايدي قوات الاحتلال خلال زيارته للمدينة المقدسة بتصريح صادر عن الاحتلال الاسرائيلي.