الإثنين 1 يوليو 2024

شاهد كيف يستمتع حيوان التابير الأمريكي أثناء العناية به (فيديو)

حيوان التابير الأمريكى

الهلال لايت 11-8-2021 | 12:11

مى كامل

هذه هي اللحظة الرائعة التي سمح فيها التابير الأمريكي الجنوبي للسانه بالتدلي أثناء رعاية الحراس اليومية له، والذي يعيش في حديقة حيوانات تايلاندية.

وقد اوردت وكالة item fix فيديو مصور نشرته على صفحتها يظهر فيها حيوان التابير الأمريكي الجنوبي وهو من الثدييات العاشبة، تظهر تاركة فمها مفتوحًا أثناء تنظيف لسانها من قبل القائم بالرعاية في سفاري شيانج ماي الليلي في تايلاند في السادس من  أغسطس الجاري.

يعتني موظفو السفاري في تايلاند بسبعة حيوانات من نوع التابير من أمريكا الجنوبية وتحديدا من البرازيل ويستحمون وينظفون الحيوانات كل يوم للحفاظ على صحتهم.

بصرف النظر عن العناية بحيوان التابير ، فإنها يمكن أن تتجول حول حاوية واسعة بها أشجار وبرك تشبه موطنها الطبيعي.

قال مدير حديقة الحيوان بنجابول ناكبراسرت: "التابير يتم الاعتناء به عن كثب حتى لو تم إغلاق سفاري شيانج ماي الليلي مؤقتًا، لا يزال بإمكان الزائرين مشاهدتها وهي تتم دعوتها على قنوات سفاري عبر الإنترنت ".

البقرة الجبلية أو التابير هو حيوان ثديي عاشب على شكل خنزير ولكن لديه جذع في أنفه. 

يسكن حيوان التابير الأدغال في مناطق أمريكا الجنوبية مع نوع واحد فقط يسكن جنوب شرق آسيا.

يعيش التابير بشكل متكرر في الأراضي الجافة ، ولكنه يقضي أيضًا وقتًا طويلاً في الماء يتغذى على النباتات ، ويهرب من الحيوانات المفترسة.

بسبب زيادة فيروس كورونا في البلاد ، تم إغلاق الحدائق والمرافق الترفيهية للسيطرة على انتشار العدوى. 

يوجد في تايلاند حاليًا أكثر من ٧٩٥ ألف حالة إجمالية و ٦٥٨٨ حالة وفاة.

ويعتبر حيوان التابير واحد من أغرب الثدييات التي تعيش اليوم في عالمنا فهو خليط واضح بين الفيل والخنزير البري، وفي الواقع، التابير يشبه حيوان النو ثيتل الإفريقي ذو رأس كرأس الثور، ويبدو حيوان التابير مثل مزيج من الأجزاء المختلفة من الحيوانات الأخرى، وعلى النقيض من هذا الإنطباع الأول، فإن حيوان التابير هو مخلوق متكيف بدرجة عالية ويعيش لفترة أطول من العديد من الثدييات الأخرى على كوكب الأرض اليوم، وهناك دراسات عديدة عن احتمال انقراض حيوان التابير إذا لم يتم العناية الدقيقة به.