الخميس 16 مايو 2024

بروتوكول تعاون بين "تنمية التجارة" وكفر الشيخ لانشاء منطقة تجارية

جانب من توقيع البروتوكول

محافظات11-8-2021 | 18:36

دار الهلال

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثله في جهاز تنمية التجارة الداخلية ومحافظة كفر الشيخ بروتوكول تعاون لانشاء منطقة تجارية متعددة النشاط على مساحة 12 فدان.

قام بتوقيع البرتوكول كل من جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ وإبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية.

من جانبه أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن هذة النوعية من المشروعات تعد إضافة حقيقية لمنظومة التجارة في مصر اسوة بما يتم تنفيذه في محافظات اخرى.

من جانبه أوضح محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين أن المحافظة ستتشارك مع جهاز تنمية التجارة الداخلية لإقامة منطقة تجارية متعددة النشاط ،بهدف خلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة ،وإتاحة حزمة من السلع لجمهور المستهلكين من خلال انشاء أسواق تجارية منظمة.

من جانبه أشار مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوى إلى أن هذة الفرصة الاستثمارية تقع في إحدى المناطق شديدة التميز داخل حيز المحافظة، وتبلغ مساحة المنطقة التجارية المزمع أنشأوها مايقرب من 12 فدان تقريبا ، متوقعا أن

توفر المنطقة التجارية مايقرب من 10 الآلف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة، والمحافظات المحيطة بها، وتبلغ حجم الاستمارات المتوقعة مايقرب من مليار جنية.

وأضاف أن محافظة كفر الشيخ ستكون المحافظة رقم 14 على مستوي الجمهورية التي يتم فيها انشاء هذة النوعية من المشروعات التجارية التنموية والتي تستهدف تعظيم القيمة الاقتصادية لقطاع التجارة الداخلية.

والجدير بالذكر ان نشاط التجارة الداخلية يساهم بنسبة 21٪؜ من اجمالي الناتج المحلي المصري ويشمل هذا القطاع الواعد انشطة مثل تجارة الجملة ،وتجارة التجزئة ،واللوجستيات، ومناطق التخزين، والتبريد والتجميد والصناعات الغذائية والانشطة الخادمة لها والصناعات التحويلية من فرز وتعبئة وتغليف وخلافة.

وأضاف عشماوى أن هذة الفرصة الواعدة سيتم طرحها في القريب العاجل لتكون إضافة جديدة لبنية التجارة الداخلية فى مصر، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بإثراء منظومة التجارة في مصر وتعظيم القيمة المضافة ،من هذا القطاع الحيوي وبما يضمن توافر السلع، واتاحتها بنوعيها الغذائية والغير غدائية على مستوى الجمهورية بأسعار عادلة.