الخميس 20 يونيو 2024

هيئة الدواء: انطلاق البرنامج التدريبي الخاص بممارسات التصنيع الجيد لخريجي وطلبة الصيدلة

هيثة الدواء

أخبار12-8-2021 | 13:31

دار الهلال

أطلقت هيئة الدواء المصرية، متمثلة في الإدارة المركزية للعمليات بالتعاون مع مركز التطوير المهني المستمر، البرنامج التدريبي الخاص بممارسات التصنيع الجيد (المستوى الأساسي) للصيادلة وطلبة كليات الصيدلة.

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم الخميس - أنه تم تنظيم هذا البرنامج التدريبي انطلاقًا من دور هيئة الدواء في تشجيع المبادرات الخاصة بتنمية الموارد البشرية والخاصة بتطوير أداء الشركات العاملة بقطاع الدواء، منوهة بأن التدريب يعقد بدءًا من 8 أغسطس وحتى 1 سبتمبر المقبل، بمقر الهيئة في الهرم على مدار 8 أيام تدريبية.

وأضافت أن التدريب يهدف إلى التعرف على اشتراطات التصنيع الجيد وكيفية تطبيق معايير الجودة بمصانع الأدوية طبقًا لأحدث المرجعيات العالمية والخبرة العلمية والعملية للمدربين من خلال تقديم محتوى تدريبي شامل، كما يستهدف البرنامج الصيادلة حديثي التعيين بمصانع الأدوية وحديثي التخرج وطلبة كليات الصيدلة المهتمين بمجال التصنيع الدوائي.

يُذكر أن هيئة الدواء المصرية تستهدف من تلك الدورات وورش العمل الاهتمام بمحور التدريب الذي يعد أحد أهم ركائز استراتيجية مصر لعام 2030، حيث تساعد في الارتقاء بمستوى الأداء من خلال التدريب على أحدث المعايير والتقنيات العلمية في قطاع الدواء وهو ما يعود بالنفع على المواطن ويمكنه من الحصول على دواء يتمتع بأعلى درجات المأمونية والفاعلية والجودة العالية.