الأحد 30 يونيو 2024

أوكرانيا ترسل مساعدات إلى ليتوانيا لتعزيز حماية حدودها من المهاجرين غير الشرعيين

المساعدات

عرب وعالم12-8-2021 | 14:05

دار الهلال

أرسلت أوكرانيا مساعدات إنسانية إلى دولة ليتوانيا بهدف تعزيز حماية حدودها من المهاجرين غير الشرعيين.

وقالت هيئة الطوارئ الحكومية - في بيان نشرته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية اليوم الخمي/سعلى موقعها الإلكتروني- إن أكثر من 38 طنا من البضائع الإنسانية غادرت أوكرانيا إلى ليتوانيا في صباح اليوم 12 أغسطس.. وهذه هي المرحلة الأولى من أصل ثلات مساعدات ترسلها أوكرانيا بموجب مرسوم صادر عن الرئيس فولوديمير زيلينسكي وأمر من مجلس الوزراء".

وأضاف البيان: ستساهم المساعدات في تعزيز حماية حدود ليتوانيا من المهاجرين غير الشرعيين.. كما أن الشحنة مصحوبة بمجموعة من موظفي خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا، الذين يتعين عليهم تسليمها إلى المسئولين التابعين لوزارة الداخلية بجمهورية ليتوانيا".

يذكر أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو صرح في نهاية شهر مايو الماضي بأن مينسك لم تعد تحتجز المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون دخول الاتحاد الأوروبي عبر بيلاروسيا.. وفي أوائل يوليو الماضي، أعلنت ليتوانيا حالة الطوارئ على مستوى البلاد بسبب كثرة تدفق المهاجرين غير الشرعيين على أراضيها من خلال بيلاروسيا.

ووفقًا لوزارة الداخلية الليتوانية، عبر أكثر من 4000 مهاجر بشكل غير قانوني الحدود مع بيلاروسيا منذ بداية عام 2021.. وهذا يزيد عدة مرات عن عام 2020... لذلك، قررت الحكومة الليتوانية منح قوات حرس الحدود سلطة عدم السماح للمهاجرين غير الشرعيين بعبور الحدود في أماكن غير مصرح بها.

الاكثر قراءة