الأربعاء 15 مايو 2024

«صلاح» الأغلى والجائزة خيالية.. كل ما تريد معرفته عن فانتازي الدوري الإنجليزي

محمد صلاح

ملاعب الهلال12-8-2021 | 15:42

فوزية عبيد

يترقب عشاق كرة القدم عامة، والدوري الإنجليزي خاصة، من مختلف أنحاء العالم، انطلاق الموسم الجديد من البريميرليج.

واستطاع مسؤولو البريميرليج، جذب أنظار  عدد كبير من الجمهور للمسابقة من خلال فانتازي الدوري الإنجليزي، والذي يشهد منافسة قوية بين المشتركين في اللعبة كل موسم.

فانتازي الدوري الإنجليزي

يختار كل مشارك تشكيل مكون من 15 لاعبا قبل انطلاق أول لقاء من كل جولة، ويحصل المشارك في اللعبة نقاط على كل لاعب بناء على مستواه في المباراة، وتتحدد النتيجة بتجميع عدد النقاط في نهاية الموسم.

ويضم تشكيل الفانتازي، حارس مرمى، و3 مدافعين ومهاجم على الأقل، كنا يشترط ترتيب اللاعبين على مقاعد البدلاء، واختيار قائد الفريق ونائبه قبل بداية كل جولة.

ويحصل قائد الفريق على ضعف عدد النقاط، بمعنى أنه إذا جمع 5 نقاط تصبح 10.

حساب النقاط في فانتازي الدوري الإنجليزي

يحصل كل لاعب على عدد من النقاط بناء على مستواه في المباراة، ولكن بشرط تطبيق عدد من المعايير؛ أهمها المشاركة لمدة 60 دقيقة على الأقل، وهنا يحصل على نقطة.

بينما في حالة المشاركة لأكثر من 60 دقيقة يحصل اللاعب على نقطتين، و في حالة تسجيل حارس المرمى أو المدافع هدفا يحصل على 6 نقاط، و5 للاعب الوسط، و4 للمهاجم، فضلا عن 3 نقاط لكل تمريرة حاسمة.

ويعتبر محمد صلاح لاعب المنتخب المصري ليفربول الإنجليزي، أغلى لاعب في البطولة، وتقدر قيمته بـ 12.5 مليون دولار، بالتساوي مع مهاجم توتنهام الإنجليزي هاري كين، ويتبعهما دي بروين وماني وفيرناندز، بقيمة 12 مليون دولار.

جائزة فانتازي الدوري الإنجليزي

يحصل صاحب المركز الأول في الموسم الجديد، على إقامة لمدة أسبوع في المملكة المتحدة، فضلا عن حضور مباراتين في البريميرليج خلال نسخة 2022-2023.

 

 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air